Herelllllan
herelllllan2

المؤسسة العامة للطرق والجسور تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

يمانيون/ صنعاء

دشنت المؤسسة العامة للطرق والجسور، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة.

وفي التدشين أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة، المهندس عبدالرحمن الحضرمي، أن المدونة جاءت من منطلق الهوية الإيمانية للشعب اليمني، وحرصا من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لتصحيح مفهوم الوظيفة العامة باعتبارها خدمة وليست مغنما.

وأشار إلى أن المدونة تهدف إلى تنظيم العلاقات الإدارية وفق مبادئ إيمانية وأخلاقية وقواعد سلوكية، ورفع كفاءة وأداء وحدات الخدمة العامة، واحترام القواعد والأنظمة، وترسيخ أسس الرقابة الذاتية.

وأفاد المهندس الحضرمي أن تطبيق المدونة محكوم بمؤشرات قياس لتقييم مستوى الالتزام بتنفيذ ما تضمنته من قواعد ومبادئ وقيم رفيعة من شأنها إصلاح واقع مؤسسات الدولة لتؤدي الغرض من إنشائها والمتمثل في تحقيق الرضا لدى المجتمع المستفيد من الخدمات.

ولفت إلى أن مؤشرات القياس والتقييم ستشمل مستوى الإنتاجية، وسهولة تقديم الخدمات، والعلاقة مع المجتمع، ونسبة الانحراف في السلوك الوظيفي، وهدر الموارد وغيرها من الواجبات والالتزامات.

وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة أهمية أداء المهام والواجبات بإخلاص وأمانة ومسؤولية، والعمل بروح الفريق الواحد، والاعتماد على التخطيط وترتيب الأولويات، وحسن الاختيار وغيرها من العوامل الضامنة لتحسين جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء ،عبدالله حيدر، أن مدونة السلوك الوظيفي تعد أحد مشاريع القطاع الإداري التي ضمن إطار شامل يستهدف جوانب التطوير وتحسين الأداء والتوصيف الوظيفي وتبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات.

وبين أن المدونة تشمل التزامات وحدات الخدمة العامة نحو المجتمع، وكذا القواعد والقيم والمبادئ السامية التي كانت تفتقر إليها طيلة المراحل الماضية.

وقال الوكيل حيدر ” كان ينظر إلى الوظيفة العامة على أنها مغنم، بينما هي الأساس تمثل خدمة للمجتمع الذي ننتمي إليه جميعا والذي يتطلب منا مضاعفة الجهود لتخفيف معاناته، نتيجة الظروف الصعبة الناتجة عن العدوان والحصار”.

ولفت إلى أن المدونة تمثل خطوة أساسية لإصلاح مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد، مؤكدا أهمية أن تتحول هذه المدونة إلى إجراءات عملية في الميدان يلمس أثرها المواطن في القريب العاجل.

وعقب التدشين الذي تخلله عرض توضيحي حول مضامين وأهداف المدونة، قام رئيس المؤسسة ونائبه المهندس أمير الدين الحوثي ومديرو العموم في المؤسسة بالتوقيع على المدونة.

قد يعجبك ايضا