Herelllllan
herelllllan2

الحديدة .. مناقشة مهام أعضاء لجنة دعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين

يمانيون -متابعات
ناقش اجتماع في محافظة الحديدة، اليوم، مهام أعضاء لجنة دعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين وأسرهم، وآلية عملها خلال الفترة المقبلة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكيلي وزارتي الثروة السمكية مصطفى حطبة والإدارة المحلية عباس القاعدي وأعضاء اللجنة، الخطوات الرئيسية والإجراءات التنفيذية لاختيار رئيس ونائب رئيس للجنة ومسؤولي الصحة، وحقوق الإنسان، والمالية، ومنسق إعلامي، ومسؤولين تنفيذيين للجنة.

وتطرق المجتمعون، بحضور نائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالله الأهدل ومسؤول وحدة التمويل الزراعي والسمكي في المحافظة يحيى الوادعي، إلى اختصاصات ومهام ومسؤوليات أعضاء اللجنة الرئيسية، واللجنة الفنية المنبثقة عنها.

وأكدوا أهمية متابعة قضايا الصيادين المختطفين، والعمل على جمع بياناتهم وإعداد ملف متكامل عن كل صياد مختطف، والسعي القانوني للإفراج عنه وتقديم المساعدة لأسرته للتخفيف من معاناتهم.

وفي الاجتماع، أشار وكيل المحافظة البشري إلى المهام التي يجب أن تضطلع بها اللجنة في دعم ومتابعة قضايا الصيادين، بالتنسيق مع هيئة المصائد السمكية، وكذا متابعة أوضاع المختطفين في سجون العدوان، وسبل الإفراج عنهم.

وشدد على ضرورة جمع بيانات الصيادين المختطفين، وإعداد ملف متكامل عنهم، وتوثيق ذلك لدى الجهات المعنية بمتابعة قضايا الصيادين، وجرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

وأشاد البشري بمبادرة فرع هيئة الزكاة في المحافظة، بتقديم فرص التمكين الاقتصادي من خلال تدريب وتأهيل الصيادين العائدين في صيانة وإصلاح أعطال محركات قوارب الصيد، ودور فرع المجلس الأعلى في تقديم المساعدات للصيادين العائدين وأسرهم.

وأكد أهمية توزيع الفرص والمساعدات، لتشمل كافة مراكز الإنزال السمكية في المحافظة.

حضر الاجتماع رئيس جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، الدكتور عبد العزيز قشرة، وعاقل الصيادين، عبد الله حنش.

قد يعجبك ايضا