Herelllllan
herelllllan2

مستشفى القدس العسكري يحيي الذكرى السنوية للشهيد ويكرم أسر شهدائه

يمانيون/ صنعاء

أقيم في مستشفى القدس العسكري اليوم بصنعاء فعالية خطابية وتكريمية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وتكريم أسر شهداء المستشفى.

وخلال الفعالية، التي حضرها عدد من منتسبي مستشفى القدس العسكري، القى مدير المستشفى العميد دكتو/ عبدالكريم القدمي، كلمة أشار فيها إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تعتبر محطة هامة للوقوف أمام عظمة الشهداء الابرار الذين جادوا بدمائهم وأرواحهم في سبيل الله والوطن ونالوا عن جدارة وسام الشهادة.

وأوضح أن ذكرى الشهيد السنوية هي مناسبة مهمة لاستذكار عطاءات الشهداء واستلهام الدروس والعبر في معاني الجهاد وثقافة العطاء والصمود والثبات في مواجهة الأعداء حتى تحقيق النصر الكامل.

ولفت العميد القدمي إلى أن الشهادة في سبيل الله هي وسام إلهي يختص الله به من يشاء من عباده المخلصين لينالوا الحياة الأبدية جوار ربهم.. مشيراً إلى أن دماء الشهداء وعطاءاتهم وتضحياتهم في مختلف ميادين العزة والكرامة هي من كان لها بعد الله الفضل في تحقيق الانتصارات المتتالية وكسر شوكة المعتدين ومرتزقتهم.

وأكد مدير المستشفى في ختام كلمته أن قيم الوفاء للشهداء ولتضحياتهم تضع الجميع أمام مسئولية الوفاء والعرفان لأسرهم ورعايتهم والسير على خطى الشهداء بنفس الروحية الجهادية.

فيما القى الدكتور عصام الجرموزي كلمة عن أسر الشهداء تطرق فيها إلى بعض من مأثر الشهداء وما اجترحوه من بطولات وانتصارات في كافة ميادين الشرف والبطولة.

وتطرق الدكتور الجرموزي إلى أن عظمة الشهادة في سبيل الله والوطن باعتبارها مدرسة ايمانية تحرر الأمة من قيود المذلة والخوف والاستسلام.. مؤكداً ضرورة تعزيز هذه الثقافة لدى الأجيال الناشئة لتربيتهم على ثقافة التضحية والجهاد في سبيل الله والوطن.

تخلل الفعالية، التي تم خلالها تكريم أسر شهدا المستشفى، عرض فيلم وثائقي عن الشهداء العظام إلى جانب القاء قصيدة شعرية للشاعر امجد عثمان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com