Herelllllan
herelllllan2

مكتب إدارة الرؤية الوطنية يختتم ورش عمل لتقييم العملية التخطيطية

يمانيون../
اختتمت اليوم في المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية بصنعاء، ورش عمل لتقييم العملية التخطيطية للعام ١٤٤٤ه‍.

هدفت الورش التي استمرت خمسة أيام إلى تقييم العملية التخطيطية على مستوى القطاعات والوحدات التنفيذية الرئيسية والفرعية، واستنهاض جهود رؤساء وأعضاء الوحدات في كافة أجهزة ومؤسسات الدولة، وكذا الوقوف على مستوى الإنجاز بخطة العام ١٤٤٤هـ خلال الربع الأول.

وتم خلال ورش العمل استعراض وتقييم تجربة التخطيط الاستراتيجي الذي بنيت عليه خطة العام 1444هـ في إطار الخطة المرحلية الثانية 1443- 1447هـ، والصعوبات التي رافقت العملية التخطيطية وكيفية تجاوزها عند إعداد خطة العام المقبل.

وخلال الاختتام، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، أن التخطيط الاستراتيجي من التجارب الجديدة والناجحة التي خاضتها مؤسسات الدولة في ظل ظروف استثنائية يمر بها الوطن.

وأشار إلى أهمية الورش التي ينظمها المكتب التي تهدف إلى تقييم العملية التخطيطية على مستوى القطاعات والوحدات التنفيذية الرئيسية والفرعية.

ولفت الجنيد، إلى أن متابعة وتقييم مراحل التخطيط السابقة وخطط الرؤية الوطنية لكافة مؤسسات الدولة يأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، رئيس اللجنة العليا للرؤية الوطنية المشير الركن مهدي المشاط والتهيئة لإعداد خطط العام 1445هـ.

وذكر أن المكتب التنفيذي سيقوم برفع نتائج وتقارير المتابعة والتقييم إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى، للاطلاع على مستوى تنفيذ خطط العام ١٤٤٤ه‍.

وأشاد الجنيد بالكوادر والخبرات الوطنية التي عملت على إعداد الخطط الوطنية سواءً من المكتب التنفيذي أو الوحدات التنفيذية في الجهات، والوحدة الفنية والفريق الاستشاري بمكتب رئاسة الجمهورية.

وأوضح أن الانتقال من العشوائية إلى التخطيط العلمي المبني على التحليل للوضع الراهن، والتخطيط التشاركي والعمل بتنسيق وتناغم قطاعي، أسهم في الوصول إلى مؤشرات جيدة سواءً في الخطة المرحلية الأولى أو في خطة العام 1443هـ، والربع الأول من العام 1444هـ.

وتم خلال ورش العمل التي حضرها نائب رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية علي المتميز، وممثلو قطاعات الرؤية الوطنية، ورؤساء الوحدات بالمكتب التنفيذي، ورؤساء وأعضاء الوحدات التنفيذية بأجهزة ومؤسسات الدولة، توزيع استبيان مساعد في تقييم عملية التخطيط للعام 1444هـ على المشاركين، بهدف الاستفادة في تطوير عمليات التخطيط للعام القادم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com