Herelllllan
herelllllan2

ذمار.. المحافظ البخيتي يطلع على أنشطة مؤسسة التنمية المستدامة

ذمار.. المحافظ البخيتي يطلع على أنشطة مؤسسة التنمية المستدامة

يمانيون/ ذمار

التقى محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم رئيسة مؤسسة التنمية المستدامة آسيا المشرقي وكوادر المركز المجتمعي للنازحين بذمار.

وتطرق اللقاء إلى تدخلات المؤسسة في تنفيذ مشروعي النازحين والأصول مقابل الغذاء وإمكانية التدخل مستقبلا في الجوانب الزراعية والصحية.

وفي اللقاء، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية دعم جهود القطاع الصحي وتبني مشاريع زراعية تسهم في تعزيز الاستقرار للمجتمعات المضيفة.. لافتا إلى الجهود التي تبذل في جوانب الإصحاح البيئي والجوانب الأخرى.

من جانبها استعرضت رئيسة مؤسسة التنمية المستدامة ومنسق المؤسسة بالمحافظة المهندس محمد المنقذي البرامج والأنشطة التي تنفذها المؤسسة في جوانب حماية النازحين ومشروع الأصول مقابل الغذاء وغيرها من الجوانب.

إلى ذلك كرم محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم المشاركات في النشاط التدريبي في فن التفصيل والخياطة للعبايات، ضمن أنشطة مشروع مراقبة الحماية وتقديم المساعدات الإيوائية للنازحين والمجتمعات المضيفة في اليمن والذي تنفذه مؤسسة التنمية المستدامة بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

هدفت الدورة التي استمرت 22 يوما، إلى بناء قدرات 20 امرأة من النساء والفتيات النازحات وتعزيزها وذلك ضمن الانشطة الاجتماعية للنساء والفتيات في المركز المجتمعي بذمار.

وخلال التكريم أشاد المحافظ البخيتي بجهود المؤسسة في تنفيذ الأنشطة والبرامج التأهيلية للنازحين و إمدادهم بالمستلزمات التي تمكنهم من تكوين مشاريع صغيرة.

وأشار إلى أهمية التوسع في تنفيذ مشاريع تأهيلية تشمل أكبر فئة من النازحين وبما يمكنهم من اكتساب حرف ومهن مدرة للدخل.

كما اطلع محافظ ذمار على سير العمل في المركز المجتمعي للنازحين التابع لمؤسسة التنمية المستدامة بذمار.

واستمع من رئيسة مؤسسة التنمية المستدامة آسيا المشرقي ومنسق المؤسسة المحافظة المهندس محمد المنقذي إلى شرحا عن أنشطة المركز التابع للمؤسسة والخدمات المقدمة للنازحين والتحديات التي تواجه المؤسسة.

واكد المحافظ البخيتي أهمية الاستمرار في تقديم الخدمات الإغاثية والإيوائية للنازحين والتخفيف من معاناتهم وتوفير متطلباتهم.

وحث على التوسع في تنفيذ المشاريع والأنشطة لتشمل أعلى نسبة من النازحين في إطار مدينة ذمار والمديريات.

رافقه خلال الزيارة رئيس لجنة التقييم بالمحافظة أحمد الضوراني ومدير مكتب الشباب والرياضة علي العوش.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com