Herelllllan
herelllllan2

الزراعة تتسلم 32 سيارة من مجلس الشؤون الإنسانية

يمانيون../
سلًم رئيس دائرة التعاون الدولي في المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، علي الكحلاني، مركز الجراد التابع للإدارة العامة لوقاية النباتات في وزارة الزراعة والري، اليوم، 32 سيارة “هيلكس” غمارتين -موديل 2022م، بتمويل البنك الدولي عبر منظمة “الفاو”.

ويأتي تسليم السيارات لمركز الجراد الصحراوي ضمن مشروع الاستجابة لمكافحة الجراد الصحراوي، وجهود قيادة المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي في الاستجابة لمكافحة الجراد، بما يسهم في حماية الأراضي الزراعية من هذه الآفة، التي تدمّر المحاصيل والنباتات الخضراء، وتخلّف خسائر اقتصادية في الإنتاجية ومراعي الثروة الحيوانية.

وأكد رئيس دائرة التعاون الدولي في المجلس الكحلاني، أن مجلس الشؤون الإنسانية تابع منظمة “الفاو” لتوفير السيارات والمرشّات والمستلزمات الأخرى لمركز الجراد الصحراوي، لمساندته في التنمية الزراعية ومكافحة آفة الجراد، التي تهدد مصادر الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن تسليم السيارات لوزارة الزراعة سيُسهم في تعزيز مستوى الخدمات الزراعية ومكافحة الآفات النباتية، التي تهدد المحاصيل الزراعية .. لافتاً إلى أن تسليم السيارات يأتي ضمن أنشطة وثيقة مشروع الاستجابة لمكافحة الجراد الصحراوي.

من جهته، ثمّن مدير وقاية النباتات في وزارة الزراعة والري، أحمد الكول، دور مجلس الشؤون الإنسانية في مساندة ودعم المركز لمكافحة الجراد الصحراوي، للإسهام في رفع مستوى الخدمات الزراعية.

قد يعجبك ايضا