Herelllllan
herelllllan2

تدشين مخيم طبي مجاني لجراحة العيون في مديرية عبس بمحافظة حجة

تدشين مخيم طبي مجاني لجراحة العيون في مديرية عبس بمحافظة حجة

يمانيون/ حجة

دشنت جمعية النبراس الصحية اليوم بمستشفى عبس العام بمحافظة حجة، المخيم الطبي الجراحي المجاني رقم (224) لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

يستهدف المخيم الذي يستمر حتى 13 يناير الجاري بدعم من مؤسسة بازرعة التنمية الخيرية بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والإدارة العامة للمخيمات ومكتب الصحة بالمحافظة، إجراء المعاينة والفحوصات والعمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء لأكثر من خمسة آلاف حالة من الفقراء والمعوزين.

وفي التدشين أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني على أهمية إقامة مثل هذه المخيمات لتخفف معاناة المواطنين.

ونوه بجهود فرع مجلس الشئون الإنسانية وجمعية النبراس ودعم مؤسسة بازرعة في هذا الجانب.. داعيا المصابين بأمراض العيون للتوجه إلى المخيم للعلاج.

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان فضائل إلى أهمية المخيم لعلاج المصابين بالمياه البيضاء.. داعيا شركاء العمل الإنساني إلى إقامة مثل هذه المخيمات التي تفتقر إليها مناطق تهامة كونها تضم عشرات الآلاف من النازحين.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لجمعية النبراس الدكتور عبد الحق الأشول، أنه سيتم إجراء 500 عملية إزالة المياه البيضاء في المخيم الذي يستهدف مديرية عبس والمناطق المجاورة.

وبين أن فترة المعاينة وإجراء الفحوصات ستستمر حتى الاثنين المقبل يعقبها إجراء العمليات.. داعيا رجال المال والأعمال والمنظمات إلى دعم مثل هذه الأنشطة الطبية المجانية.

فيما أكد المسئول الطبي بمؤسسة بازرعة الدكتور نصر جبران، حرص المؤسسة على استهداف المناطق الفقيرة وذات الكثافة السكانية.. لافتا إلى أن المخيم هو الرابع عشر الذي تدعمه المؤسسة في إطار خطط وبرامج المؤسسة للتخفيف من معاناة مرضى العيون في محافظة حجة وعدد من المحافظات.

قد يعجبك ايضا