Herelllllan
herelllllan2

صعدة .. اختتام دورتين تدريبيتين في مجال القدرات والمهارات

يمانيون../
اختتم المعهد الوطني للعلوم الإدارية بمحافظة صعدة اليوم دورتين تدريبيتين في مجالي رفع القدرات والمهارات لمدراء الموارد البشرية بوحدات الخدمة العامة، وتعليم أساسيات الحاسب الآلي، بتمويل من السلطة المحلية.
هدفت الدورة الأولى في مجال رفع قدرات ومهارات مدراء الموارد البشرية إلى إكساب 50 متدرباً، معلومات عن تخطيط القوى العاملة، وكيفية إدارة أوقات العمل والضبط الإداري وطرق التوظيف الخاصة بالاختيار والتعيين وكيفية إعداد الخطط والموازنات وطرق الأرشفة والتوثيق لملفات الموظفين وكافة الوثائق.
فيما هدفت الدورة التدريبية الثانية إلى إكساب 22 متدرباً معلومات عن أساسيات الحاسب الآلي، ونظام الويندوز وبرامج الأوفيس.
وفي الاختتام ثمن محافظ صعدة محمد عوض جهود المعهد الوطني للعلوم الإدارية في إقامة هذهِ الدورات، مؤكداً أهمية هذه الدورات في تطوير الأداء في المؤسسات الحكومية.
وشدد على عتماد عهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر كمادة أساسية في كل الدورات والورش التدريبية التي تقام بالمحافظة .
من جانبه أوضح مدير المعهد الوطني للعلوم الإدارية بالمحافظة حسين الفقيه أن المشاركين تلقوا معلومات ومعارف في الموارد البشرية والتخطيط وإدارة الوقت والتعامل مع برامج الحاسوب.
ودعا المشاركين في الدورات إلى عكس ماتعلموه في الواقع العملي.. مثمناً جهود المدربين خلال الدورات.
كلمة المشاركين التي ألقاها علي الكثيري أشارت إلى المهارات الإدارية وطرق تخطيط القوى العاملة ودروس من عهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر، التي تم تلقيها، مثمناً جهود المدربين والعاملين في المعهد على تنظيم مثل هذه الدورات.
وفي نهاية الاختتام الذي حضره عدد من وكلاء ومستشاري المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي، تم توزيع الشهادات على المشاركين.

قد يعجبك ايضا