Herelllllan
herelllllan2

أكد الاهتمام بالشباب .. نائب وزير الإدارة المحلية يدعو للتفاعل مع بطولة منتخبات المحافظات

يمانيون../
أكد نائب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة التحضيرية لبطولة منتخبات المحافظات لكرة القدم، الدكتور قاسم الحمران، أهمية دعم ورعاية الشباب وتنمية قدراتهم واستغلال طاقاتهم في مختلف المجالات.

وأوضح الدكتور الحمران ،خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بنادي الوحدة بصعاء، نظمته اللجنة التحضيرية للبطولة، بحضور أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة – نائب رئيس اللجنة التحضيرية، أمين جمعان، و رئيس اللجنة المنظمة لؤي هديان، أن اللجنة حرصت على مشاركة جميع المحافظات واحتضان العاصمة للبطولة، كنقطة التقاء بما يسهم في تعزيز أواصر الإخاء، كون الرياضة لغة توحد الجميع.

ودعا الجميع للتفاعل مع البطولة وتوحيد الجهود لإنجاحها والتحلي بالروح الرياضية، بما يسهم في استمرارها مستقبلا وفقا للظروف المواتية.. منوها بتوجهات قيادة المجلس السياسي الأعلى والحكومة في الاهتمام بالشباب والرياضيين.

وأوضح الدكتور الحمران أن البطولة هي ثمرة جهود أربعة أشهر من المتابعة والتنسيق من قبل اللجنة التحضيرية مع مكاتب الشباب والرياضة في المحافظات لاختيار المنتخبات وتنسيق وصولها إلى العاصمة صنعاء.

وأشاد بأدوار أمين العاصمة ومحافظي المحافظات وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة رئيس نادي الوحدة الرياضي، والغرفة التجارية والصناعية وكل من ساهموا في دعم ورعاية هذه البطولة.

وقال “إن الشباب هم الشريحة الأكبر في بلدنا، والتي تستحق منا كل الاهتمام والرعاية الكبيرة وخصوصا في المجال الرياضي”.. لافتا إلى أن البطولة ستكون بمثابة الشرارة ونقطة الانطلاق نحو إقامة المزيد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والشبابية في الفترات المقبلة.

وأكد نائب وزير الإدارة المحلية أن حكومة الإنقاذ ستعمل على رعاية هذه المنتخبات في المستقبل إلى جانب الاهتمام بالأندية الرياضية والحرص على أن تكون هذه الأنشطة متتابعة.

من جانبه استعرض نائب مدير مكتب الشباب بالأمانة رئيس اللجنة الفنية، محمد أبو عسكر، برنامج البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة بمشاركة 18 محافظة.

وبين أن الدور التمهيدي من البطولة التي تستمر 18 يوم، سيقام غدا بإقامة مباراتين تجمع الأولى منتخبي مارب والمحويت صباحا، ويلتقي في الثانية الحديدة وعمران عصرا، ليتأهل الفريقان الفائزان في المباراتين إلى دور الـ 16 الذي ينطلق الأحد المقبل.

فيما تطرق رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة، سمير حُميد، إلى الترتيبات الخاصة بالتغطية الإعلامية الشاملة لمباريات البطولة التي سيحتضنها ملعب نادي الوحدة الرياضي بأمانة العاصمة.

وأفاد حُميد بأن قناة سبأ الفضائية ستقوم بنقل البطولة إلى جانب العديد من القنوات والإذاعات المحلية، فضلا عن التغطية الخبرية بمختلف وسائل الإعلام.

ويشارك في البطولة منتخبات أمانة العاصمة ومحافظات، صنعاء، عدن، شبوة، الضالع، أبين، تعز، إب، الحديدة، صعدة، عمران، المحويت، صنعاء، حجة، البيضاء، ذمار، الجوف وريمة

قد يعجبك ايضا