Herelllllan
herelllllan2

اتحاد الغرف التجارية ينظم وقفة احتجاجية للتنديد بقرار حكومة المرتزقة رفع سعر الدولار الجمركي

اتحاد الغرف التجارية ينظم وقفة احتجاجية للتنديد بقرار حكومة المرتزقة رفع سعر الدولار الجمركي

يمانيون/ صنعاء

نفذ الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة صنعاء والقطاع الخاص، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية تنديدا بقرار حكومة المرتزقة في عدن رفع سعر الدولار الجمركي.

وأكد المشاركون في الوقفة من القطاع الخاص والتجاري، أن هذه الإجراءات المجحفة لحكومة المرتزقة ستزيد الأعباء على كاهل المواطنين، وهو ما يعد انتهاكًا للدستور وقوانين الحماية الاجتماعية في البلد.

واستنكروا هذه الإجراءات، التي من شأنها الإضرار بالمواطنين وزيادة الأعباء عليهم، مشيرين إلى أن المضي في تنفيذ هذا القرار سيؤدي إلى مضاعفة معدلات الفقر والمجاعة والإضرار بحركة التجارة الداخلية والإمداد السلعي لكافة المحافظات.

وصدر عن الوقفة، بيان أكد أن هذا التصرف غير المدروس سيفاقم معاناة الملايين من الأسر اليمنية جراء ارتفاع أسعار السلع والبضائع المستوردة ومنها المواد الغذائية وغيرها.

وأكد البيان أن حكومة المرتزقة تنهج وتسير في زيادة معاناة الملايين من السكان، معتبرا اقدامها على هذا القرار خطوة جنونية برفع سعر الدولار في المنافذ الجمركية الواقعة تحت سيطرتها (البرية والبحرية والجوية) إلى ٧٥٠ ريال للدولار وهذه زيادة تمثل ٥٠٪ عن السعر الحالي.

وطالب البيان حكومة المرتزقة التراجع عن القرار وعدم تحميل المواطن أعباء مالية جراء تبعات فشلها في إدارة الملف الاقتصادي.

وناشد البيان، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وكل الجهات المعنية بحقوق الإنسان التدخل لدى تلك الجهات المعنية لمنع هذه الزيادة الجنونية في تسعير الدولار الجمركي.

ودعا البيان كل أعضاء الغرف التجارية والصناعية الرفض وعدم التعامل مع هذه الزيادة بتاتاً، مؤكدا أن القطاع الخاص انطلاقا من مصلحة الوطن والمواطن يدرس إمكانية اللجوء إلى القضاء وتقديم دعوى ضد وزارة المالية في حكومة المرتزقة أمام المحكمة المختصة.

قد يعجبك ايضا