Herelllllan
herelllllan2

المحافظ قحيم يفتتح معرضا لصور ومجسمات ضحايا العدوان والحصار بالحديدة

المحافظ قحيم يفتتح معرضا لصور ومجسمات ضحايا العدوان والحصار بالحديدة

يمانيون/ الحديدة

افتتح محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ومعه وكيلا المحافظة، محمد حليصي، وعلي قشر، اليوم معرضا لصور ومجسمات ضحايا العدوان والحصار من النساء والأطفال بالمحافظة.

يحتوي المعرض، الذي ينظمه ادارة تنمية المرأة والقطاع النسائي بهيئة أبحاث علوم البحار واتحاد نساء اليمن وهيئة حماية البيئة بمناسبة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء على مدى ثلاثة أيام، 130 صورة و13 مجسما لضحايا الجرائم والمجازر التي ارتكبها العدوان بحق النساء والأطفال بالمحافظة ومديرياتها.

وخلال الافتتاح طاف المحافظ ووكيلا المحافظة بأجنحة المعرض واستمعوا من القائمين عليه إلى شرح حول الصور والمجسمات التي توثق بشاعة جرائم العدوان والحصار لجانب من الضحايا المتمثل بالنساء والأطفال.

وأكد المحافظ قحيم، أهمية إبراز جرائم العدوان الامريكي السعودي الإماراتي بالتزامن مع إحياء فعاليات اليوم العالمي للمرأة المسلمة، وتذكير العالم بأن اليمنيين لا يزالون يضمدون جراحهم جراء ما تعرضوا له من أشنع حرب على مر التأريخ.

ودعا كافة القطاعات والهيئات ومنظمات المجتمع المحلى إلى تنظيم المعارض والمجسمات التي تظهر معاناة أبناء الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.

عقب ذلك اطلع قحيم وحليصي وقشر على معرض تسويق منتجات المستفيدات من برنامج التمكين الاقتصادي من النساء الفقيرات والمتضررات ممن تم تدريبهن خلال الفترة الماضية في مجالات صناعة البخور والعطور والخياطة بتمويل من مكتب هيئة الزكاة وتعاون مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

وعبر المحافظ ومرافقوه عن الفخر والاعتزاز بدور المرأة في مواجهة تحديات العدوان والحصار، لافتا إلى أن المرأة اليمنية صنعت إلى جانب الرجل منذ بدء العدوان المعجزات وساهمت في رفد الجبهات ومواجهة الصعوبات لتوفير لقمة العيش.

حضر الافتتاح أمين عام محلي مديرية الميناء، حسن رسمي، ومدير عام حماية البيئة، سمير الكبسي، ومدير تربية مديرية الميناء، إبراهيم عبيد، والقيادات النسائية للجهات المنظمة للمعرض.

قد يعجبك ايضا