Herelllllan
herelllllan2

مجلس القضاء الأعلى يقر حركة تنقلات في المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية ويحدد موعد العطلة القضائية للعام 1444هـ (تفاصيل)

مجلس القضاء الأعلى يقر حركة تنقلات في المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية ويحدد العطلة القضائية للعام 1444هـ (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

أقر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، المنهج الدراسي لطلاب الدراسات التخصصية العليا بالمعهد العالي للقضاء للعام ١٤٤٤هـ، ٢٠٢٣م بناءً على المقترح المقدم من وزير العدل رئيس مجلس المعهد.

وتضمن المنهج الذي يشمل السنوات الثلاث، دبلوم الشريعة الإسلامية، ودبلوم القانون العام، ودبلوم القانون الخاص لقسم الدراسات التخصصية العليا.

واطلع المجلس على عرض أمين عام المجلس بشأن مستوى تنفيذ برنامج المرحلة الأولى لمدونة السلوك الوظيفي، ووجه المجلس الأمانة العامة بمتابعة الجهات القضائية لتنفيذ مقتضيات المدونة للكادر القضائي والإداري، بما يعزز من قيم ومبادئ العدالة.

كما أقر المجلس عدد من التنقلات لبعض القضاة وأعضاء النيابة العامة للعمل في بعض المحاكم والنيابات الإستئنافية والابتدائية وفقا للقانون.

كما أقر المجلس في اجتماعه تحديد العطلة القضائية لهذا العام ١٤٤٤هـ، بشهر ذي الحجة إضافة إلى شهر رمضان المبارك، وفقا لنص المادة 73 من قانون السلطة القضائية.

واطلع على عدد من التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

وناقش عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزائها القرارات المناسبة.

قد يعجبك ايضا