Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “الإيمان يمان”.. إحياء ذكرى جمعة رجب بجامع الإمام علي بصنعاء القديمة

تحت شعار “الإيمان يمان”.. إحياء ذكرى جمعة رجب بجامع الإمام علي بصنعاء القديمة

يمانيون/ صنعاء

عقد بجامع الإمام علي بن أبي طالب بمديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة، اليوم لقاء موسع بقدوم جمعة رجب وتدشين برنامج الفعاليات والأنشطة بمديريات الأمانة تحت شعار “الإيمان يمان”.

وفي اللقاء أكد رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام، حسن الصعدي وأمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول الأمانة خالد المداني، أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى التي تمثل محطة مهمة في تاريخ اليمنيين بدخولهم في دين الله أفواجا، والتأكيد على تمسكهم واعتزازهم بالهوية الإيمانية.

وأشاروا إلى أن إحياء ذكرى جمعة رجب، يعكس عمق ارتباط الشعب اليمني بدين الإسلام ونهج الرسول الكريم، فضلاً عن التذكير بمكانة الإمام علي عليه السلام الذي حمل رسالة النبي الكريم إلى اليمنيين.. لافتين إلى أن اليمنيين يحتفلون بجمعة رجب منذ مجيء الإمام علي إلى مخلاف همدان ومعاذ بن جبل إلى مخلاف الجند.

وتطرق الصعدي وعباد والمداني، إلى الأهمية التاريخية لجامع الإمام علي بن أبي طالب في سوق الحلقة الذي يُعد من أقدم المساجد بمدينة صنعاء القديمة، حيث كان مقراً لتجمع أهل اليمن حول الإمام علي عليه السلام للدخول في الإسلام.

وشدد على أهمية ترسيخ قيم ومبادئ الهوية الإيمانية وتعزيز الحفاظ عليها وتحصين المجتمع والأجيال بالقيم الإيمانية والقرآنية والتربوية وتوعيتهم بمخاطر الحرب الناعمة والغزو الفكري والثقافي ومخططات العدوان التي تستهدف النسيج الاجتماعي.

فيما استعرض رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي ورئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية المهندس وديع حجاف ونائب وزير الثقافة محمد حيدرة، مشروع إعادة تأهيل وتطوير سوق الحلقة والأماكن المجاورة، بما يتناسب مع المكانة الدينية والتاريخية لها وارتباطها بدخول أهل اليمن الإسلام وتجمعهم حول الإمام علي عليه السلام.

ولفتوا إلى أهمية المشروع الذي يأتي ضمن مشاريع وأنشطة تأصيل الهوية الإيمانية والاحتفاء بعيد جمعة رجب، لتعزيز ارتباط أهل اليمن وتمسكهم بهويتهم ومكانتهم منذ فجر الإسلام، وكذا التأكيد السير على النهج الإيماني في مواجهة الأعداء.

تخلل اللقاء الذي حضره رئيس دائرة الإعلام والثقافة بمكتب رئاسة الجمهورية زيد الغرسي وعدد من وكلاء الأمانة ومدير مديرية صنعاء القديمة مهدي عرهب وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ووجهاء، كلمات للمشاركين أكدت أهمية الاحتفال بجمعة رجب، الذي يعتبر عيداً لأهل اليمن، يعكس علاقتهم وارتباطهم الوثيق بهويتهم الإيمانية.

قد يعجبك ايضا