Herelllllan
herelllllan2

فعالية احتفالية لوزارة الخدمة المدنية والوحدات التابعة لها بمناسبة ذكرى جمعة رجب

فعالية احتفالية لوزارة الخدمة المدنية ووحداتها بمناسبة ذكرى جمعة رجب

يمانيون/ صنعاء

نظمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، والوحدات التابعة لها فعالية احتفالية بمناسبة جمعة رجب.

وفي الفعالية أشار وزير الخدمة المدنية سليم المغلس إلى أن إحياء هذه المناسبة يعبر عن الشكر لله على نعمة الهداية والإسلام، معتبرا جمعة رجب نقطة تحول ومحطة تاريخية لأبناء اليمن الذين دخلوا في دين الله أفواجا.

وأكد أن هذه المناسبة تحظى بمكانة عظيمة في قلوب اليمنيين الذين دأبوا على إحيائها في كل المناطق والمحافظات بطرق وأساليب مختلفة، لافتا إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة في تعزيز التلاحم والقيم والمبادئ الإيمانية خاصة في ظل العدوان ومحاولاته طمس هوية وتاريخ اليمن.

وتطرق الوزير المغلس إلى نماذج إيمانية يمنية سجلت علامات مضيئة في التاريخ كعمار بن ياسر وأسرته التي كانت أول أسرة دخلت الإسلام وضحت في سبيله، وكذا الأوس والخزرج الذين آووا النبي ونصروه وحملوا رسالة الإسلام.

وأكد اعتزاز أبناء اليمن بأنهم السباقين في الدخول إلى الإسلام عندما جاءهم الإمام علي عليه السلام في مثل هذا اليوم برسالة النبي فآمنوا بها طواعية، كما توارثوا الاحتفال بذكرى جمعة رجب جيلا بعد جيل.

ولفت المغلس إلى أهمية إبراز المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة تجسيدا للهوية الإيمانية وتأكيدا على الارتباط الوثيق بالرسول الكريم والدين القويم.

تخللت الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد الجنيد، ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد، ورئيس هيئة التأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي ونائبه نبيل الغولي وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد القطابري، ووكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، قصائد وفقرات إنشادية وموشحات من مختلف المناطق اليمنية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com