Herelllllan
herelllllan2

مقبولي يشيد بإجراءات وزارة الصحة في تحديد أسعار الخدمات الطبية

يمانيون../
ناقش اجتماع بوزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، الجوانب المتصلة بضبط أسعار خدمات المستشفيات وأسعار الأدوية.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم وزير الصحة الدكتور طه المتوكل ووكيل الوزارة الدكتور علي جحاف ورئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور علي عباس ومدير عام الخدمات بالوزارة الدكتور علي المفتي، إلى تداعيات تخفيض حوافز العاملين الصحيين من بعض المنظمات عبر مشاريع كتلة الصحة.

وفي الاجتماع أشار مقبولي إلى أن هذا الاجتماع يأتي ترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن تحسين قطاع الخدمات بما فيها القطاع الصحي.

وأشاد بالإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة في تحديد أسعار الخدمات وآلية توحيدها في مختلف المنشآت الطبية حسب تصنيفاتها والمعايير المحدد من الوزارة، وكذا الخطوات التي تقوم بها الوزارة لتجويد الخدمات الصحية والطبية والنهوض بالوضع الصحي.

ونوه الدكتور مقبولي بالجهود والخطوات الكبيرة التي قطعتها الوزارة والهيئة العليا للأدوية في مجال قطاع الأدوية والعمل على ضبط أسعار الأدوية لمنع ضعفاء النفوس من احتكار الأدوية ورفع أسعارها، مشدداً على ضرورة استخدام الإجراءات الرادعة لضبط المخالفين وغير الملتزمين بتسعيرة الوزارة سواء في المستشفيات أو قطاع الدواء.

وقال:” اطلعنا اليوم على أسعار الخدمات الطبية المقدمة في المستشفيات العامة والخاصة التي نفذتها الوزارة وكذا في قطاع الأدوية و جهود لجان وزارة الصحة الميدانية في متابعة مدى التزام تلك المنشآت بالتسعيرة والإجراءات المتخذة ضد المخالفين”.

وحث قيادة الوزارة على تنفيذ حملات ميدانية لمختلف المنشآت الطبية للتأكد من مدى الالتزام بالتسعيرة لتخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانب استعرض وزير الصحة، الدكتور المتوكل، الجهود المبذولة في تحسين الخدمات الصحية وتجويدها وكذا آلية تسعير الخدمات الطبية في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية والتشخيصية.

ونوه بتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالجانب الصحي، وضبط أسعار خدمات المستشفيات بشكل عام، وضبط جودة الخدمات المقدمة فيها، وكذا ضبط أسعار الأدوية بحيث تصل للمواطنين بأقل تكلفة.

وأشار إلى أنه فيما يخص قطاع الدواء فقد تم تسعير الفين و206 اصناف دوائية، والعمل جاري حاليًا على تسعير ألف و 300 صنف خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد الوزير المتوكل أنه سيتم خلال الأسبوع القادم نزول ميداني للمنشآت الطبية للتأكد من مدى التزامها بالتسعير المحددة من قبل الوزارة وضبط المخالفين حسب القانون.

وتطرق إلى تداعيات تخفيض حوافز العاملين الصحيين من بعض المنظمات عبر مشاريع كتلة الصحة، مؤكدا أن تخفيض حوافز العاملين سيؤثر سلباً على القطاع الصحي، ما يتطلب العمل على إيجاد حلول بديلة.

وشدد وزير الصحة على أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية لتحسين الخدمات الصحية وتجويدها لتخفيف معاناة المواطنين والعمل على إيجاد الدواء الآمن ذات الجودة وبأسعار مناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com