Herelllllan
herelllllan2

بنيان تختتم دورة أساسيات العمل الطوعي في مديرية جحانة بصنعاء

يمانيون../
اختتمت بمديرية جحانة محافظة صنعاء، اليوم دورة تدريبية في مجال أساسيات العمل الطوعي والتنمية والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية، نظمتها مؤسسة وأكاديمية بنيان.

هدفت الدورة في خمسة أيام، ضمن برنامج فرسان التنمية بالشراكة مع السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الزراعية والسمكية العليا وجمعية بلاد اسناف التنموية الإجتماعية ، إلى إكساب 22 متدرباً مهارات أساسية في العمل الطوعي وكيفية حشد الجهود التنموية وتحفيز المبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام، أكد وكيل المحافظة طالب دحان ، أن تأهيل الكوادر المجتمعية ضمن برنامج فرسان التنمية، في ظل تحديات المرحلة التي يمر بها الوطن يعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق تنمية حقيقية، في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن نجاح الشعوب ينطلق من وعي وتماسك مجتمعاتها، مؤكدا أن الاعتماد على الذات والعودة الصادقة الى الله والحفاظ على الهوية الإيمانية المرتكز الأول للوعي والانطلاق إلى آفاق رحبة لبلوغ الاكتفاء الذاتي.

وفي الاختتام بحضور مديري التعليم الفني بالمحافظة عزيز الرجالي والمديرية محمد البشاري ونائب مدير هيئة الزكاة محمد قاسم ، أكد رئيس جمعية بلاد أسناف التنموية الاجتماعية، محمد الفائق أهمية العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية.

ولفت إلى أهمية استشعار المسؤولية والتوجه للجانب التنموي والزراعي كونه أساس نهوض المجتمعات والحفاظ على قوته وهويته الايمانية.

بدوره أشار منسق مؤسسه بنيان للقطاع الشرقي عبد الحفيظ حصن، إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على التوجه للعمل الطوعي المجتمعي الزراعي باعتباره أساس بناء الأوطان، لافتا إلى أن فرسان التنمية مُعَّولٌ عليهم الكثير في هذه المرحلة خاصة في ظل الحصار واستمرار العدوان.

تخلل الاختتام بحضور امين عام جمعية القطاع الشرقي سياف معيض وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية بلاد اسناف التنموية ومنسقي مديريتي جحانة وخولان بمؤسسة بنيان أحمد سيلان ومحمد الجرادي، قصيدة شعرية وتسليم شهادات المشاركة للمتدربين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com