Herelllllan
herelllllan2

تعز.. وقفة في خدير تنديداً بحرق المصحف الشريف واحتجاز “مروة الصبري”

تعز.. وقفة في خدير تنديداً بحرق المصحف الشريف واحتجاز “مروة الصبري”

يمانيون/ تعز

نظّم المجلس المحلي بمديرية خدير محافظة تعز اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية تنديدا بحرق نسخ المصحف الشريف واحتجاز النظام السعودي للمواطنة اليمنية مروة الصبري أثناء تأديتها مناسك العمرة.

وردد المشاركون في الوقفة، الهتافات المعبرة عن الغضب الجماهيري تجاه أدوات اللوبي الصهيوني التي تسيء للإسلام والمسلمين بحرق نسخ من القرآن الكريم.

واستنكروا اعتقال السلطات السعودية للمواطنة الصبري وتلفيق تهم كيدية باطلة ضدها، والحكم الصادر بسجنها عام، معتبرين ذلك انتهاكاً فاضحاً لحقوق الإنسان، وكافة القوانين الانسانية، ومنافياً للقيم الدينية والاجتماعية.

وحيا محافظ تعز صلاح بجاش الحشود الجماهيرية المنددة بحرق نسخ من القرآن الكريم واحتجاز المواطنة الصبري من قبل النظام السعودي، مؤكداً موقف الشعب اليمني الثابت في مواجهة كل من يسيء للإسلام ويستفز مشاعر أبناء الأمة وفي المقدمة حرق نسخ من المصحف الشريف.

وقال المحافظ بجاش: “عداء الغرب للإسلام متجذرة ومتأصلة، ما يزيد أبناء اليمن تمسكاً بالقرآن الكريم ومقدساته”، داعياً إلى تنظيم الوقفات الاحتجاجية المنددة بمثل هذه الممارسات التعسفية.

وندد بيان صادر عن الوقفة تلاه عبده ناشر الفقيه بحرق نسخ المصحف الشريف من قبل أدوات اللوبي الصهيوني.

وحث البيان على مقاطعة بضائع الدول المسيئة للإسلام بما فيها البضائع الأمريكية الصهيونية وفقاً لقائمة بضائع المقاطعة التي أصدرتها الجهات المعنية.

وأكد البيان التضامن الكامل مع أسرة المواطنة اليمنية مروى الصبري التي تم احتجازها في الحرم المكي من قبل النظام السعودي أثناء تأديتها لمناسك العمرة.

واستنكر بيان الوقفة الاعتداءات الصهيونية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني إلى تفعيل سلاح المقاومة ضد المحتل الصهيوني.

وحث البيان، دول تحالف العدوان إلى إنهاء الحصار والاستجابة لمطالب الشعب اليمني المشروعة والمتمثلة في دفع رواتب الموظفين اليمنيين من عائدات النفط والغاز وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة بشكل كامل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com