Herelllllan
herelllllan2

وردنا قبل قليل.. رئيس مصلحة الضرائب يصدر توجيهات هامة بتسهيل وتبسيط كافة الإجراءات لكبار المكلفين (تفاصيل)

وردنا قبل قليل.. رئيس مصلحة الضرائب يصدر توجيهات هامة بتسهيل وتبسيط كافة الإجراءات لكبار المكلفين (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

ناقش اجتماع برئاسة رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد، اليوم مستوى سير العمل والأداء في الوحدة التنفيذية لكبار المكلفين.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل المصلحة عبدالرحمن الجنيد والوكلاء المساعدون للقطاع الفني وحيد الكبسي والتخطيط علي الخطيب والتحصيل عبده كزمان و مدير الوحدة التنفيذية لكبار المكلفين محمد الشامي أشار رئيس مصلحة الضرائب الى أهمية تعزيز وتطوير العلاقة التشاركية بين المصلحة وكبار المكلفين.

وأكد أن المصلحة بصدد استكمال كافة اللبنات الاساسية لتهيئة وتأسيس مرحلة جديدة لمسار العلاقة والتعاون مع القطاع الخاص تستند الى الشفافية والنزاهة.

ووجه عبدالجبار أحمد، الوحدة التنفيذية الالتزام بكافة الموجهات المتعلقة بتسهيل وتبسيط كافة الإجراءات لكبار المكلفين خاصة وان المصلحة قد دشنت التحصيل الالكتروني لضرائب الدخل والضريبة العامة على المبيعات عبر نظام الدفع الإلكتروني.

وأفاد ان المصلحة استكملت كافة التحضيرات لإطلاق نظام الإقرار الضريبي الإلكتروني الحديث تمهيدا لتدشين العمل به رسميا بحيث يتمكن كبار ومتوسطي المكلفين تقديم اقراراتهم سواء عبر النظام أو الهاتف النقال.

وبين أن المصلحة ستشهد نقلة نوعية على صعيد تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات للمواطنين وللجمهور الضريبي بشكل خاص، مشيرا بهذا الخصوص إلى أن مسار المرحلة المقبلة في العلاقة التشاركية مع كبار ومتوسطي المكلفين لا ينحصر على جانب تحصيل الايرادات لكنه يشمل إبراز جهود القطاع الخاص في العملية التنموية ودعم الاقتصاد الوطني.

وشدد على ضرورة تعاون المكلفين والتزامهم في تقديم اقراراتهم الضريبية في مواعيدها وحرصهم على تسديد الرسوم الضريبية لإسناد جهود الدولة في تمويل مشاريع خدمية للمواطنين، منوها بان الفترة القانونية لتقديم الإقرارات السنوية تنتهي في شهر ابريل.

من جانبه قدم مدير الوحدة التنفيذية لكبار المكلفين تقريرا مفصلا عن مستوى سير العمل في الوحدة والجهود التي تبذل وفقا لتوجهات المصلحة خاصة مايتعلق بتبسيط الخدمات وتسهيل الاجراءات.

حضر الاجتماع رئيس المكتب الفني عبداللطيف الشيباني ومستشار رئيس المصلحة نائب رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية طارق البراق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com