Herelllllan
herelllllan2

رئيس وزراء اليابان يتوجه إلى كييف للقاء زيلينسكي

أفادت وزارة خارجية اليابان بتوجّه رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، اليوم الثلاثاء، إلى كييف للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وعرضت القناة التلفزيونية “NHK TV” لقطات لرئيس الحكومة اليابانية وهو يستقل القطار في محطة السكة الحديدية في برزيميسل على الحدود البولندية الأوكرانية.

وغادر القطار في اتجاه أوكرانيا في رحلة تستغرق إلى كييف نحو 10 ساعات.

ووصل كيشيدا إلى بولندا آتياً من الهند، حيث كان في زيارة رسمية.

وهذه هي الزيارة الأولى لكيشيدا إلى أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وفي شباط/فبراير، ذكر رئيس الوزراء الياباني أنّه سيقود الجهود الدولية لدعم أوكرانيا، مشيراً إلى أنّ بلاده “لا يمكنها تزويد أوكرانيا بالأسلحة، لأنّ سياسات الحكومة تقيّد نقل المعدات الدفاعية”.

وأوضح أنّ اليابان ستواصل التركيز على الدعم الإنساني والمساعدة في إعادة الإعمار، بما في ذلك تقديم المعدات لمعالجة نقص الطاقة وإزالة الألغام.

وفي كانون الثاني/يناير، قررت الحكومة اليابانية توسيع نطاق عقوباتها المفروضة على روسيا، بعد خطوات مماثلة من قبل الولايات المتحدة وكندا.

وشملت العقوبات اليابانية التي تم فرضها على مراحل على خلفية العملية العسكرية الروسية أكثر من 900 شخص وأكثر من 50 منظمة في روسيا.

تأتي هذه العقوبات في وقت لا يمكن لليابان الاستغناء عن النفط الروسي، إذ أظهرت البيانات الأولية الصادرة في 28 شباط/فبراير الماضي عن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية أنّ طوكيو استوردت 747.706 براميل من خام سخالين الروسي في كانون الثاني/يناير المنصرم، مسجلةً بذلك أول استيراد من النفط الخام الروسي منذ 8 أشهر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com