Herelllllan
herelllllan2

حجر الأساس لعدد من مشاريع المياه في محافظة المحويت

21 سبتمبر: وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي أحمد الزيكم اليوم حجر الأساس لتسعة مشاريع مياه في عدد من مديريات المحافظة وتركيب وتشغيل منظومات طاقة شمسية. تبلغ التكلفة التقديرية لمشاريع المياه التي تم وضع حجر الأساس لها بتمويل وحدة […]

21 سبتمبر:

وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي أحمد الزيكم اليوم حجر الأساس لتسعة مشاريع مياه في عدد من مديريات المحافظة وتركيب وتشغيل منظومات طاقة شمسية.

تبلغ التكلفة التقديرية لمشاريع المياه التي تم وضع حجر الأساس لها بتمويل وحدة التدخلات المركزية 424 مليوناً و256 ألف ريال، يستفيد منها 95 ألفاً و26 نسمة.

حيث وضع الدكتور أبو لحوم والزيكم ومعهما عضو مجلس النواب محمد بكير ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر حجر الأساس حجر الأساس لمشروع مياه مدينة المحويت تابع للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، بتكلفة 88 مليون ريال، والذي يتضمن حفر ثلاثة آبار ارتوازية تعزيزية في مدينة المحويت.

كما تم وضع الدكتور أبو لحوم والزيكم وبكير حجر الأساس لثمانية مشاريع تابعة للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف – فرع المحويت، بتكلفة 336 مليوناً و256 ألف ريال.

واستمعوا من رئيس هيئة مشاريع مياه الريف عادل بادر، إلى شرح عن مكونات المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها والمتمثلة في حفر ستة آبار ارتوازية بمديرية الطويلة والخبت وملحان وتأهيل بئرين يدويتين في مديريات الخبت وجبل المحويت المحافظة.

وأشار بادر إلى أن المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها تتضمن تأهيل اثنين مشاريع مياه تركيب منظومات طاقة شمسية لضخ المياه للمرحلتين الرابعة والخامسة بمديرية حفاش .. مبيناً أن المشاريع تتضمن أيضاً تركيب وتشغيل منظومة طاقة شمسية بقدرة 135 كيلو وات لعدد من الجهات الحكومية وكليات الطب والتربية والهندسة بجامعة المحويت والمجمع الحكومي للمحافظة وإدارة مرور المحافظة، بتكلفة 73 مليوناً و32 ألف ريال بتمويل مشترك من وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية والإدارة العامة للمرور.

ووضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية وأمين عام محلي المحويت ورئيس هيئة مشاريع الريف، حجر الأساس لمشروع تركيب وتشغيل منظومة طاقة شمسية “هجين” للمستشفى الجمهوري بالمحويت بقدر 250 كيلوا وات بتكلفة 123 مليوناً و200 ألف ريال بتمويل صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها على الساحل الغربي.

كما تم تزويد برنامج دعم المبادرات المجتمعية بالمحافظة المرحلة الثانية باثنين كمبريشات هواء بدعم وحدة التدخلات المركزية لوزارة المالية لدعم مشاريع المحافظة والمبادرات المجتمعية.

وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية أن مشاريع المياه التي تم وضع حجر الأساس لها تأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بالاهتمام بمشاريع المياه لخدمة المواطنين والتركيز على المناطق الأشد احتياجاً والأكثر حرماناً من الخدمات.

بدوره ثمن أمين عام محلي المحويت زيارة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووضع حجر الأساس لعدد من مشاريع المياه الريفية لتخفيف معاناة المجتمع في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها جراء العدوان والحصار.

وأشاد بدور هيئة مشاريع مياه الريف في وضع حجر الأساس للمشاريع النوعية التي بدأ المجتمع يلمس ثمارها من خلال تحسن مستوى إمدادات المياه خلال تنفيذ المراحل الأولى.

من جانبه أشار رئيس هيئة مشاريع مياه الريف عادل بادر إلى أن مشاريع المياه التي تم وضع حجر الأساس لها من المشاريع الأنموذجية التي تسهم في تخفيف معاناة المجتمع على المدى الطويل.

وأكد حرص وزارة المياه والبيئة وهيئة مشاريع الريف على تكريس الجهود والتمويلات لدعم المشاريع المستدامة وتنفيذ توجهات قيادة الوزارة في التوسع في خارطة الخدمات المائية.

حضر الافتتاح وكلاء المحافظة حسين عركاض ويحيى إبراهيم ويحيى فرج وأحمد القطمة وعبدالسلام الذماري ومدراء فروع هيئات ومؤسسات المياه بالمحافظة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com