Herelllllan
herelllllan2

الحديدة .. تدشين مشروع إنزال الشعاب الصناعية في الشريط الساحلي

يمانيون../
دشن وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري ووكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، اليوم المرحلة الأولى لانزال الشعاب الصناعية (المطارح) في الشريط الساحلي بمدينة الحديدة لتوفير بيئة ملائمة للأحياء البحرية.

تهدف هذه المطارح التي تأتي ضمن مشروع تصميم وبناء الشعاب المرجانية الصناعية المنفذ من قبل الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والاحياء المائية، بإشراف القوات البحرية وتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى إنزال 50 مأوى من الخرسانة كتجربة أولى في الشريط الساحلي الممتد بين شعب رأس أم الشيطان وقرية منظر جنوبا.

وخلال التدشين أشار الوكيل البشري، إلى أن هذه المشاريع ستسهم في خدمة نشاط الاصطياد وتطوير آليات الحفاظ على الأحياء البحرية من العوامل التي تتسبب في تدهور المصائد.

فيما اعتبر الوكيل حليصي، تدشين المرحلة الأولى من إنزال الشعاب الصناعية في المناطق البحرية المستهدفة، خطوة مهمة سيكون لها مردود فعلي في تنمية الثروة السمكية التي تمثل رافدا اقتصاديا للبلاد.

من جانبها أوضحت مديرة هيئة أبحاث علوم البحار في الحديدة فاطمة داغم، أن مشروع الشعاب الصناعية يهدف لتوفير بيئة ملائمة للأحياء البحرية من أجل التكاثر والنمو وزيادة المخزون السمكي وبما يسهم في تنمية واستدامة الثروة السمكية في ساحل البحر الاحمر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com