Herelllllan
herelllllan2

جيش العدو الصهيوني يُعلن البدء بعدوان عسكري على قطاع غزة

أعلن الناطق بلسان جيش العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء (9 أيار 2023) عن البدء بعدوان عسكري واسع في قطاع غزة أطلق عليه اسم “السهم الواقي”.

وقد استهل العدوان بسلسلة غارات جوية على أحياء سكنية في غزة ورفح جنوب القطاع أدت إلى استشهاد 12 فلسطينيًا بينهم ثلاثة قادة من “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد” الإسلامي وعائلاتهم، وأكثر من 20 جريحًا.

وفي تصريح له، قال الناطق بلسان جيش العدو: “إن العملية بدأت بموجة تصفيات استهدفت قادة من الصف الأول في سرايا القدس الجناح العسكري التابع للجهاد في قطاع غزة”.

وفي السياق، أعلن وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت عن تطبيق حالة خاصة في المناطق التي تبعد حتى 40 كم من قطاع غزة، حيث تمّ حظر التجمعات في تلك المناطق من اليوم الثلاثاء وحتى مساء غد الأربعاء.

كذلك قررت سلطات العدو تعطيل الدراسة في كافة مستوطنات غلاف غزة والتزام المستوطنين الملاجئ حتى إشعار آخر، كما جرى إغلاق الطرق المحاذية للقطاع وشواطئ البحر القريبة من شمالي القطاع، فيما تم إيقاف حركة القطارات بمناطق الغلاف.

كذلك قرّر منسق أعمال حكومة العدو إغلاق معبري إيرز- بيت حانون وكرم أبو سالم حتى إشعار آخر.

ودعا رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أعضاء الكابينت لجلسة طارئة نهار اليوم الثلاثاء للوقوف على آخر تطورات العملية في القطاع.

من جهته أعرب من يسمى بوزير الأمن القومي الصهيوني إيتمار بن غفير عن ترحيبه بإطلاق العدوان على قطاع غزة، وقال في تغريدة له: “قد حان الوقت”، في حين أعرب وزير الحرب يوآف غالانت عن تقديره لدقة ضربات سلاح الجو.

وعلى صعيد متصل، ذكرت وسائل إعلام العدو أنّ قرار تنفيذ العملية جرى اتخاذه الجمعة الماضي خلال جلسة أمنية خاصة في مقر جهاز الأمن الداخلي “الشاباك”.

وتعدّ خطوة العودة لسياسة الاغتيالات إحدى الشروط التي وضعها إيتمار بن غفير للعودة عن مقاطعته للحكومة والكنيست.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com