Herelllllan
herelllllan2

بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية والنيابية التركية

فُتحت مراكز الاقتراع في أنحاء تركيا أبوابها، اليوم الأحد، للناخبين لتصويت في الانتخابات الرئاسية والنيابية.

وسيدلي في هذه الانتخابات 60 مليونا و697 ألفا 843 ناخبا بأصواتهم، منهم 4 ملايين 904 آلاف ناخب سيصوتون لأول مرة، وسيدلون بأصواتهم من الساعة 8:00 صباحا ولغاية الساعة 05:00 مساء بالتوقيت المحلي.

وسيصوت الأتراك في 191885 ألف صندوق اقتراع في جميع أنحاء البلاد لانتخاب رئيس جديد للبلاد لمدة 5 سنوات، واختيار أعضاء البرلمان.

من أبرز التحالفات في الانتخابات هذه المرة، تحالف الشعب (الجمهور)، وهو تحالف تشكل بين حزب العدالة والتنمية (الحاكم) وحزب الحركة القومية عام 2018، عقب انقلاب 2016 الفاشل، وتشكل وقتها لخوض انتخابات 24 يونيو 2018، ونجح فيها بأغلبية مقاعد البرلمان ومقعد الرئاسة، ويحكم من وقتها، ويضم التحالف حاليا أيضا حزب الرفاه الجديد، بينما أعلن حزب “الاتحاد الكبير” دعمه للتحالف دون الانضمام إليه رسميا.

وفي مواجهة هذا التحالف يأتي تحالف الأمة المعارض الذي تم تشكيله خلال الانتخابات الأخيرة بين حزب الشعب الجمهوري وحزب الخير وحزب السعادة والحزب الديمقراطي، وانضم إليه بعد ذلك حزبا المستقبل بزعامة أحمد داود أوغلو، والديمقراطية والتقدم بزعامة علي باباجان، ويسعى التحالف إلى الفوز في الانتخابات ووضع حد لحكم حزب العدالة والتنمية الذي استمر منذ عام 2002.

وهناك أيضا تحالف الأجداد، ويضم أحزابا يمينية ويشمل “حزب الظفر، حزب القويم، حزب العدالة، وحزب دولتي”، وتم الإعلان عن سنان أوجان كمرشح رئاسي للتحالف، ويعارض التحالف وجود المهاجرين غير النظاميين والأجانب، في تركيا، وأعلن أن أجندته تتمحور حول ترحيل الأجانب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com