Herelllllan
herelllllan2

بن حبتور يطلع على أوضاع مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي ونشاطها

يمانيون../
اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء زيارته التفقدية لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي، على سير نشاط المؤسسة في طباعة الكتب المدرسية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

والتقى رئيس الوزراء خلال الزيارة وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي، ونائبه خالد جحادر، حيث جرى الوقوف على أوضاع المؤسسة سير الأداء العام في طباعة الكتب المدرسية علاوة على التحديات والصعوبات التي توجهها خلال الفترة الراهنة والاستثنائية، سيما شحة الموارد المالية وتأثيرها المباشر على مستوى إنتاجها العام للكتب

واطلع رئيس الوزراء على جهود قيادة الوزارة والمؤسسة للحد من الصعوبات التي تواجهها والإجراءات التي تم اتخاذها لضمان استمرار هذا الصرح المؤسسي الكبير بوظائفه الحيوية في خدمة العملية التربوية والتعليمية على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.

وناقش اللقاء المتطلبات الملحة لتعزيز وتطوير وضع المؤسسة والتعاون المطلوب من قبل مختلف الجهات المعنية وذات العلاقة لإسناد المؤسسة وإعانتها على الاضطلاع بوظيفتها الحيوية في طباعة وتوفير الكتاب المدرسي قبيل بدء العام الدراسي 1445هـ.

وأشاد رئيس الوزراء بمختلف الجهود والأعمال المبذولة من قبل قيادة المؤسسة لتطوير الأداء الفني لها على طريق استعادة كامل طاقتها الانتاجية في طباعة وتوفير الكتب المدرسية، مؤكدا دعم الحكومة للمؤسسة وخطتها التطويرية في المجالين الفني والطباعي.

ولفت إلى المسؤولية التضامنية الواقعة على كافة المؤسسات الحكومية في إسناد المؤسسة وخطتها وإعانتها على توفير الكتب المدرسية للطلاب بجميع المدارس في الموعد الزمني المناسب.

إلى ذلك تفقد رئيس الوزراء ومعه وزير التربية والتعليم، سير عملية طباعة الكتب المدرسية، واطلعا على التجهيزات الحديثة التي تم إدخالها مؤخراً لتسريع الطباعة ومنها آلة فرز الألوان “سي تي بي”، التي وّفرت الوقت والجهد وكذا الكلفة المالية العالية التي كانت تصرف على توفير البليتات اليدوية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com