Herelllllan
herelllllan2

روسيا تتوقع إحراز تقدّم في مشاريع النفط والغاز مع إيران

أعرب نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الأربعاء، عن ثقته في إحراز تقدم بمشاريع النفط والغاز الجديدة مع إيران.

ووصل نوفاك، أمس الثلاثاء، إلى إيران في زيارة تستغرق يومين، حيث التقى بوزير النفط الإيراني، جواد أوجي، مؤكداً أن قطاع النفط والغاز أحد القطاعات الرئيسية للتفاعل بين الجانبين الروسي والإيراني.

وأفاد ألكسندر نوفاك بأن تعزيز التعاون الثنائي في قطاع النفط والغاز سيزيد من الاستدامة الاقتصادية لروسيا وإيران.

وزار نائب رئيس الوزراء الروسي، خلال اليوم الأول من رحلته، عدداً من مصانع معدات النفط والغاز الإيرانية، فيما ناقش آفاق التعاون في قطاعي الوقود والطاقة والنقل مع نظرائه الإيرانيين.

وكان السفیر الإیرانی لدى روسيا، كاظم جلالي، قد صرّح الثلاثاء، بأن “لجنة التعاون الاقتصادي الإيرانية الروسية تجتمع اليوم وغداً في طهران لمناقشة عدة مشاريع والتوقيع على اتفاقية خط حديد “رشت آستارا” بمشاركة ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي”.

وأكّد أنه “ستتم خلال زيارة نوفاك إلى طهران متابعة تذليل عقبات التعاون بين البلدين في المجالين النقدي والمصرفي، وسوف تعقب الزيارة، زيارة رئيسة البنك المركزي الروسي إلى إيران الأسبوع المقبل، وسوف تكون أيضاً زيارة مهمة لاستكمال التعاون المصرفي”.

وزار وفد روسي برئاسة نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، طهران، أمس الثلاثاء، وسيشارك الوفد في اجتماعات (بي. تو. بي) للجانبين المعنية بالتبادل التجاري، فضلاً عن الحضور في حفل الافتتاح الرسمي لمعرض النفط الدولي السابع والعشرين الذي ينطلق اليوم في طهران.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com