Herelllllan
herelllllan2

لقاء توعوي لهيئة الزكاة بتعز للتحضير لتدشين البرنامج الاقتصادي المهني

يمانيون../
عقد بمكتب الهيئة العامة للزكاة بتعز اليوم لقاء ضم ممثلي وسائل الإعلام للتحضير لتدشين البرنامج الاقتصادي المهني المقرر يوم غد.

وفي اللقاء أكد مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة شوقي مغلس أهمية المواكبة الإعلامية لأنشطة المكتب وما ينفذه من مشاريع وفقاً للمصارف الشرعية.

واستعرض آليات وموجهات التغطية الإعلامية التي سترافق برنامج التمكين المهني .. لافتاً إلى أهمية مشاريع التمكين المهني في إخراج الفقراء إلى حالة الإنتاج والاعتماد على الذات.

كما أكد مغلس مضي الهيئة ومكاتبها في تنفيذ مشاريعها لتصل إلى المستحقين وفق مصارف الزكاة الثمانية .. مشيراً إلى اهتمام الهيئة بالفقراء والمساكين ومساعدتهم.

من جانبه اعتبر مدير رقابة المصارف بهيئة الزكاة ياسر ثابت، مشروع التمكين المهني أول مشروع للفقراء والمساكين والمستضعفين في تعز والحديدة وعمران والمحويت وذمار وصعدة والجوف ومأرب.

وأكد أهمية البرنامج في الاهتمام بالفئات المستهدفة والارتقاء بسبل العيش الكريم في مختلف المجالات باعتباره مصرفاً من مصارف الزكاة.

فيما أكد مدير إدارة الإعلام بهيئة الزكاة ماجد الخزان أن تنفيذ مثل هذه المشاريع ستسهم في إنعاش طبقة الفقراء والمساكين والضعفاء وجعلها فئات منتجة.

بدوره عبر مدير إدارة التوعية بديوان هيئة الزكاة أن المشروع يأتي لتفعيل وفق المقاصد الشرعية لفريضة الزكاة ومبدأ التكافل الاجتماعي وبما ينسجم مع مضامين التوجهات الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتحويل التحديات الاقتصاديات الراهنة إلى فرص تنموية.

عقب ذلك دشن مدير مكتب هيئة الزكاة مغلس توزيع حقائب وبدلات للمشاركين في برنامج التمكين المهني بالمعهد التقني الصناعي بالحوبان.

حضر التوزيع مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بتعز نبيل الجندي ونائب مدير هيئة الزكاة فواز حسان وعميد المعهد التقني الصناعي بالحوبان منصور القباطي وعميد معهد السعيد التقني الصناعي في حيفان عبدالجليل شاهر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com