Herelllllan
herelllllan2

ورشة عمل حول المصفوفة التنفيذية لموجهات قائد الثورة لإصلاح الجانب الزراعي بالبيضاء

يمانيون../
نظمت السلطة المحلية في محافظة البيضاء ورشة عمل حول آلية المصفوفة التنفيذية لموجهات قائد الثورة لإصلاح الجانب الزراعي والتنموي.

ناقشت الورشة بمشاركة 50 مشاركا من قيادة المحافظة والوكلاء والمكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات ،واللجنة الزراعية ،ومؤسسة بنيان بالتعاون مع شركاء التنمية إلى أعمال اللجان الميدانية المكلفة بالنزول للمديريات لتنفيذ موجهات قائد الثورة، لترجمتها إلى خطط وبرامج عملية وآلية تطوير العمل التشاركي في المجال التنموي الزراعي.

وفي الورشة أشار محافظ البيضاء، عبدالله إدريس، إلى أهمية الاستفادة من موجهات قائد الثورة للخروج برؤية واضحة لخدمة القطاع الزراعي، و إحداث نقلة زراعية ،وتنموية.. حاثا رؤساء اللجان من القيادات التنفيذية، على تنمية الجانب الزراعي كأولوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان؟

ولفت إلى أن تحقيق نهضة زراعية يتطلب تكاتف جهود الجميع والعمل على تفعيل المجتمع والشركاء في مجال التنمية الزراعية، إلى جانب تفعيل المبادرات المجتمعية، وتشكيل الجمعيات، واللجان الزراعية ،والتعاونيات للنهوض بالقطاع الزراعي، وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

وأشار محافظ البيضاء إلى أن موجهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، يجب أن تكون أساسا للسياسات الزراعية ومرجعية لانطلاق أي عمل تنموي زراعي.. لافتا إلى أهمية النزول الميداني للمديريات لجمع البيانات والمعلومات التي تساعد في تحليل الوضع الراهن ووضع الحول والمعالجات.

وخرجت الورشة التي حضره وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي، وصالح الجوفي، وصالح المنصوري، واحمد السيقل وناصر العجي، واحمد الشيبة، ومدير امن المحافظة العميد عبدالله العربجي بتوصيات، اكدت اعتماد المصفوفة التنفيذية لموجهات قائد الثورة مرجعية لإعداد خطة زراعية أو تنموية لأي جهة، إلى جانب تشجيع المبادرات المجتمعية لتنفيذ الأنشطة الزراعية والتنموية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com