Herelllllan
herelllllan2

صعدة.. فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة

يمانيون../
نُظم في محافظة صعدة اليوم الخميس فعاليات خطابية وندوات ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1444هـ ، تحت شعار ” الشعار سلاح وموقف “.

وخلال الفعالية التي نظمها أمن محافظة صعدة بحضور عضو مجلس الشورى هادي الحمزي ووكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس.
و استعرض مدير التدريب والتوجيه للأمن بالمحافظة الرائد عبداللطيف المؤيدي، مراحل انطلاق الشعار كموقف أعلنه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي في مواجهة الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية.

فيما أشارت كلمة الفعالية التي ألقاها عبدالله مجلي، إلى أن الشعار مثّل نقلة عملية للأمة من حالة اللاموقف إلى حالة الموقف وكسر جدار الصمت والجمود في واقع الأمة.
وأكد أن الأحداث شهدت بمصداقية الموقف القرآني الذي أتى كعنوان شامل لمشروع توعوي يهدف إلى رفع حالة الوعي تجاه ما تتعرض له الأمة الإسلامية من مؤامرات ومكائد الصهيونية العالمية التي تهدف لإضلالها وإفساد أبنائها.

وفي ختام الفعالية التي تخللها مشاركات شعرية كرَّم مدير أمن المحافظة المبرزين في مختلف الإدارات والنقاط الأمنية.
كما نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف، ومكتب الإرشاد، ووحدة العلماء في المحافظة ندوة ثقافية، اليوم، بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة تحت شعار “الصرخة موقف ديني”.
وفي الندوة، التي حضرها مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بصعدة لطف يحيى العواوي، استعرض العلامة أمين القحم منطلقات الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد رضوان الله عليه، كموقف عملي لمناهضة الاستكبار العالمي.

وأشار إلى ما كان يتمتع به الشهيد القائد من وعي وبصيرة وعلم ومسؤولية، قادته لإطلاق مشروعه القرآني، مستعرضاً حالة الضعف والخنوع التي كانت تعيشه الأمة، وما تعرض له الشهيد القائد من حملات دعائية، تلتها الحرب الظالمة عليه ورفاقه.

وتطرق القحم إلى حالة الوعي والصحوة التي تسبب بها المشروع القرآني الذي قدمه الشهيد القائد وحالة الحصانة الكبيرة التي تمتع بها المجتمع في مواجهة التحديات والأخطار.
من جانبه أقامت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية الصفراء في المحافظة فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة.

وعبرت الكلمات عن أهمية هذه المناسبة والمدلول التي يحملها شعار الصرخة وأثره على أعداء الأمة، وما حققه مشروع الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي من ثمار واقعية في تصحيح المفاهيم الدينية وتوعية الناس.
وتطرقت الكلمات بأن فلسطين هى قضيتنا الاولى وإننا إلى جانب الشعب الفلسطينى مستنكرة ما يواجهه الفلسطينيين من اضطهاد وعدوان، ومباركةً عملية ثأر الأحرار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com