Herelllllan
herelllllan2

الرويشان يشدد على تنفيذ توجيهات الرئيس المشاط المتعلقة بالحفاظ على حرم مطار صنعاء

يمانيون../
شدد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن رئيس اللجنة الرئيسية للمحافظة على أراضي وحرم مطار صنعاء الفريق الركن جلال الرويشان، على ضرورة العمل على تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى على أرض الواقع.

وأكد خلال اجتماع اللجنة اليوم بحضور وزيري النقل عبدالوهاب الدرة والأشغال غالب مطلق ونائب وزير العدل الدكتور اسماعيل الوزير ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني ورئيسي هيئتي الطيران المدني الدكتور محمد عبدالقادر والأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي، على أهمية تنفيذ مشروع سور مطار صنعاء وشق الشوارع الحدودية لحرم المطار خلال الأيام المقبلة.

وقال” إن توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، واضحة وتصب في المصلحة الوطنية كون مطار صنعاء واجهة البلاد ويخدم كافة شرائح المجتمع اليمني والعمل فيه يستوجب تعاون الجهات ذات العلاقة مع وزارة النقل وهيئة الطيران المدني والأرصاد”.

وأشار الفريق الرويشان، إلى ضرورة العمل بمهنية ووضع الحلول الناجعة التي تسهم في تسريع عملية التنفيذ في الميدان، ووجه وزارة النقل ممثلة بهيئة الطيران المدني والأرصاد بالتعاون مع الأشغال العسكرية لسرعة تنفيذ مشروع سور المطار وشق الشوارع الحدودية.

واعتبر تنفيذ الدراسات والخطط وترجمتها على أرض الواقع، خطوة إيجابية في المسار الصحيح للحفاظ على أراضي حرم مطار صنعاء الدولي وإيقاف أي استحداثات مستقبلية.

وحث اللجان الفرعية على سرعة مباشرة عملها حسب التقارير المرفوعة كلا في مجال اختصاصها بتعاون جميع الجهات ذات العلاقة وفق المقترحات والحلول المرفوعة للجنة الرئيسية لتحقيق الأهداف التي من شأنها تسهيل عملية تنفيذ مشاريع استراتيجية لمطار صنعاء.

ولفت إلى أن مطار صنعاء يمثل واجهة الجمهورية اليمنية وتكتسب مشاريعه الاستراتيجية والتوسعية أهمية محليا ودولياً من خلال المواكبة والتطوير وفقا للشروط والمعايير الدولية المنبثقة من منظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو”.

من جانبه استعرض وزير النقل نائب رئيس اللجنة الرئيسية، نتائج الزيارة لأراضي وحرم مطار صنعاء خلال الأسبوع الماضي.. مبينا أن الزيارة حققت نتائج طيبة في معرفة النقاط الأساسية التي يجب التدخل فيها والعمل على حلها في أسرع وقت للحد من الاستحداثات والبناء العشوائي.

وأكد أهمية بدء العمل في تنفيذ سور مطار صنعاء وشق الشوارع الحدودية لحرم المطار.. لافتا إلى ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في الميدان بمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة خاصة في ظل وجود الدراسات والمخططات المعدة من قبل هيئة الأراضي.

بدوره أكد وزير الاشغال العامة والطرق، استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات والمتطلبات والمعدات لتنفيذ المشاريع التي تسهم في الحفاظ على أراضي وحرم المطار .. مشيرا إلى ضرورة استشعار المسؤولية من قبل الجهات ذات العلاقة للخروج بنتائج ملموسة تسهم في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية لمطار صنعاء.

فيما أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي، جاهزية المخططات الهندسية وإنزالها على أرض الواقع ومباشرة العمل بتعاون جميع الجهات ذات العلاقة.

بدوره أشار رئيس هيئة الطيران المدني، إلى أن مشاريع مطار صنعاء ذات أهمية وفقا للشروط والمعايير الدولية، مؤكدا ضرورة التعاون من قبل الجميع لتسهيل تنفيذ مشاريع التوسعة.

وعقب الاجتماع وقعت وزارة النقل ممثلة بهيئة الطيران المدني والارصاد ودائرة الاشغال العسكرية على عقد تنفيذ مشروع سور مطار صنعاء وشق الشوارع الحدودية لحرم المطار وفقا للمخططات الهندسية.

وأقر الاجتماع البدء في تنفيذ مشروع سور مطار صنعاء وشق الشوارع الحدودية لحرم المطار، والخطوات الإجرائية للتنفيذ.

واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان وكيلي وزارة النقل عبدالله العنسي والأشغال المهندس خالد باشماخ ووكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل ومدير مطار صنعاء خالد الشايف وقيادات أمنية وعسكرية، نتائج تكليف اللجنة الرئيسية في اجتماعها الرابع للمعنيين في هيئتي الطيران المدني والأراضي، بالإضافة إلى إقرار المخططات النهائية لحرم مطار صنعاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com