Herelllllan
herelllllan2

بأكثر من 2 مليون دولار .. افتتاح ووضع حجر الأساس لـ 26 مشروع مياه في مأرب

يمانيون../
افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ مأرب علي طعيمان ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، ووضعوا حجر الأساس اليوم بمركز مديرية مجزر، لـ 26 مشروع مياه بمأرب.

وتبلغ تكلفة المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها اليوم، ويستفيد منها 40 ألفاً و274 نسمة، اثنين مليون و78 ألف دولار بتمويل المانحين.

حيث افتتح مقبولي والشرماني وطعيمان والعزي ومعهم نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، 11 مشروع مياه في مديريات مجزر، العبدية، صرواح، الجوبة، ماهلية، ورحبة بتكلفة مليون و266 ألف دولار يستفيد منها 25 ألفاً و982 نسمة.

ووضع مقبولي ومرافقوه، حجر الأساس لـ 15 مشروع مياه بمديريات العبدية، والجوبة، جبل مراد، حريب القراميش، ومجزر”، بتكلفة 811 ألفاً و400 دولار، بتمويل المانحين ووحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية، يستفيد منها 14 ألفاً و292 شخصاً.

واستمعوا من رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر إلى شرح عن مكونات المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها في ترميم وتأهيل خزانات وتوريد وتركيب وتشغيل منظومات طاقة شمسية وحفر آبار ارتوازية.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع المياه في محافظة مأرب، يترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى واهتمامها بتغطية احتياجات المواطنين في المحافظة من خدمات المياه والاستفادة من الطاقة البديلة.

ولفت إلى أن الزيارة للمحافظة فرصة لتلمس أحوال المجتمع وتلبية احتياجاته من الخدمات الأساسية وفي مقدمتها مشاريع المياه والزراعة .. مبيناً أنه تم وضع حجر الأساس لـ 35 منظومة طاقة شمسية للمزارعين بمديرية مجزر بتكلفة 60 مليون مقدمة من اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

وأشاد مقبولي بجهود قيادات وزارة المياه والبيئة والسلطة المحلية في المحافظة واللجنة الزراعية والسمكية العليا في تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية التي تصب في خدمة المواطن.

من جانبه أكد وزير المياه والبيئة أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع مياه في مأرب، يأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بتلمس احتياجات المواطنين في مديريات المحافظة من مشاريع المياه.

وأوضح أن المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها كانت مدرجة في خطة وزارة المياه والبيئة وهيئة مشاريع مياه الريف .. معرباً عن الأمل في أن تغطي هذه المشاريع احتياج المواطنين بمديريات محافظة مأرب.

وأفاد بأن المرحلة الأولى من إعادة تأهيل مشروع مياه مجزر الذي تم تدميره من قبل طيران العدوان خلال الفترة الماضية، ستليها مرحلة أخرى للوصول بالمياه لمركز مديرية القراميش وبقية المناطق المستهدفة.

من جانبه أكد رئيس هيئة مشاريع مياه الريف عادل بادر أن المرحلة الأولى من مشروع مياه مجزر الإستراتيجي بتكلفة 400 ألف دولار بتمويل اليونيسف يستفيد منه ألفي نسمة.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف إعادة ترميم خزانين وبناء خزان وتوريد أنابيب مع ملحقاتها ومحطة معالجة وتنقية المياه وبناء غرفتي للمحطة والمولد وترميم غرف ضخ وتوريد وتركيب منظومتي ضخ بالطاقة الشمسية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com