Herelllllan
herelllllan2

الأرصاد يتوقع أمطارا رعدية متوسطة إلى غزيرة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية قد يرافقها البرد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات بلادنا الجبلية الغربية من محافظات صعده، حجه، المحويت، عمران، صنعاء، ريمةـ ذمار، إب، الضالع وتعز.

وأشار المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على الهضاب الداخلية من محافظات لحج، البيضاء وأبين وصولا إلى مرتفعات حضرموت و المهرة.

كما توقع هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى و السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وأمطار  متفرقة على صحاري المهرة، حضرموت، شبوه، الجوف ومأرب.

وحذر المركز الوطني المواطنين في مناطق هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية أثناء هطول الأمطار وتشكل الضباب.

ونبه من الانهيارات الصخرية وعبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول، محذرا من التواجد بالقرب من الأجسام المرتفعة مثل الأشجار والأعمدة وعدم استخدام الأجهزة الإلكترونية أثناء العواصف الرعدية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com