Herelllllan
herelllllan2

إختتام دورة فرسان التنمية في مديرية خولان بصنعاء

يمانيون../
اختتمت اليوم بمديرية خولان محافظة صنعاء ، دورة تدريبية لفرسان التنمية في مجال العمل التنموي بمشاركة 28 من فرسان التنمية في عزلة مربع العرقوب.

هدفت الدورة التي نظمتها على مدى خمسة أيام جمعية مربع العرقوب التنموية بالشراكة مع جمعية القطاع الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض وبالتنسيق مع السلطة المحلية في المديرية واللجنة الزراعية، ومؤسسة بنيان التنموية ،تعريف المتدربين بأساسيات ومبادئ تحريك العمل التنموي الذي يصب في خدمة التنمية المحلية.

وفي الاختتام، أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم طالب دحان ، أن تأهيل الكوادر المجتمعية ضمن برنامج فرسان التنمية في ظل تحديات المرحلة التي يمر بها الوطن يعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق تنمية حقيقية في مختلف المجالات.

وأضاف أن نجاح الشعوب ينطلق من وعي وتماسك مجتمعاتها، وأن الاعتماد على الذات والعودة الصادقة الى الله والحفاظ على الهوية الإيمانية هو المرتكز الأول للوعي والانطلاق إلى آفاق رحبة لبلوغ الاكتفاء الذاتي والعمل بروح الفريق الواحد وفق هدى الله .

من جانبه أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية سنان الوشاظة ، الحرص على تعزيز التنسيق مع الجمعيات التنموية الاجتماعية في مديريات القطاع لرفع مستوى المشاركة المجتمعية في تنفيذ المبادرات الهادفة في مختلف المجالات بما فيها المجال الزراعي .

بدوره أوضح منسق مؤسسة بنيان في مديريات القطاع الشرقي عبد الحفيظ حصن، استمرار الدورات التدريبية ضمن برنامج فرسان التنمية بما يخدم الجبهة الزراعية وتحريك دور المجتمع في تنفيذ المبادرات.

وشدد على الفرسان مواصلة جهودهم في تنمية روح العمل الجماعي والطوعي، من خلال تعميق مبدأ الإيمان بمفهوم العمل بروح الفريق الواحد وبيان قيمة المشاركة المجتمعية ومردودها على الفاعلين وأثرها في تنمية وبناء المجتمع.

وفي حفل الاختتام الذي تخلله فقرات وقصائد فنية وشعرية، وحضره مدير مكتب الزراعة نبيل جعفر ، وعدد من مسؤولي مؤسسة بنيان ، تم تكريم المتدربين بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com