Herelllllan
herelllllan2

ورشة عمل لكوادر الأمانة والمحافظات لتنفيذ موجهات الرئيس المشاط

يمانيون../
بدأت بوزارة الإدارة المحلية اليوم، ورشة عمل خاصة بكوادر أمانة العاصمة والمحافظات للخروج بمصفوفة تنفيذية لموجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال زيارته لمحافظة حجة.

وتهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 80 من مدراء التخطيط والأشغال والمبادرات ومسؤولي الوحدات التنفيذية للشق والعمليات بالأمانة والمحافظات، إلى الخروج بمصفوفة تنفيذية لموجهات رئيس المجلس السياسي، سيما في مجالي رصف الطرقات وخدمات المياه في الوحدات الإدارية من مديريات وعزل وقرى.

وفي افتتاح الورشة عبّر وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي عن أمله في أن تخرج الورشة بآلية عمل موحدة للنزول الميداني إلى أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات، لجمع المعلومات والبيانات المطلوبة، والخروج بمصفوفة تنفيذية لموجهات الرئيس مهدي المشاط، خاصة في مجالي رصف الطرق والمياه الريفية.

وحث على أهمية التركيز على المناطق الريفية المحرومة من الخدمات وتفعيل المبادرات المجتمعية في هذا الشأن، خصوصا وأن الموجهات تعطي أولوية كبيرة لتحسين الخدمات للمواطنين.

وأشار الوزير القيسي إلى ضرورة إعداد الخطط والبرامج لأجهزة السلطة المحلية بناء على تشخيص دقيق للواقع وحصر ميداني للمشاريع والخدمات، وأن يشمل الحصر كافة العزل والقرى.

بدوره تطرق نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، إلى أهمية وضع استراتيجية لتشخيص الوضع الميداني، والعمل بروح الفريق الواحد وفقا لرؤية تكاملية لإنجاز المهام والأعمال المطلوبة.

وأكد أن الورشة تهدف إلى تنفيذ موجهات فخامة الرئيس المشاط وإيجاد قاعدة بيانات للاحتياجات، خاصة في مجالي رصف الطرقات وخدمات المياه، للخروج بمصفوفة احتياج متكاملة على مستوى المحافظات والمديريات والعزل والقرى.

وأكد الحمران الحاجة لحصر معدات الشق وتقييم ما هو صالح منها وما يحتاج للصيانة وتوفير قطع الغيار لها، إضافة إلى توفير وحدات شق متكاملة لتقديم الخدمات للمواطنين في المحافظات والمديريات والعزل.

من جانبه أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع تنمية المحليات عمار الهارب إلى أن الورشة التي تنظمها الوزارة بالتنسيق مع عدد من الوزارات والجهات المعنية تهدف لتوحيد الجهود وتنسيقها بين كافة الجهات المعنية.

وأكد أهمية الخروج برؤية موحدة لموجهات رئيس المجلس السياسي وتنفيذها عمليا، خاصة والشعب اليمني يمر بمرحلة استثنائية تتطلب تفعيل العمل المحلي وتحسين الخدمات للمواطنين لتخفيف معاناتهم في ظل استمرار العدوان والحصار.

حضر الافتتاح وكيل وزارة الإدارة المحلية، محمد السنحاني والوكيل المساعد، نبيل الدمشقي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com