Herelllllan
herelllllan2

حملة رش لمكافحة آفات أشجار اللوز في مديرية بني مطر بصنعاء

حملة رش لمكافحة آفات أشجار اللوز في مديرية بني مطر بصنعاء

يمانيون/ صنعاء

نُفذت في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، حملة رش بالمبيدات لمكافحة حشرة المّن الأسود والأخضر التي تصيب أشجار اللوز.

هدفت الحملة التي نفذتها المحطة الإقليمية لبحوث المرتفعات الشمالية بالتعاون مع الإدارة العامة لوقاية النباتات بوزارة الزراعة، بمشاركة مجتمعية عبر فرق ميدانية، إلى رش الأشجار المصابة في مناطق زراعة اللوز للتقليل من الآثار والخسائر الاقتصادية التي يتكبدها المزارعون بسبب انتشار الآفات.

وأوضح مدير المحطة المهندس أحمد الجلال، أنه فور تلقي المحطة بلاغات بظهور آفات تصيب أشجار اللوز في مديرية بني مطر، تم تكليف فريق فني متخصص بالنزول الميداني إلى المنطقة المستهدفة وتقييم الوضع وحجم الإصابة.

وأشار إلى أن مشاركة المحطة بالتعاون مع الإدارة العامة لوقاية النباتات في مكافحة الآفة إلى جانب المكافحة الميدانية التي يقوم بها المزارعون من أبناء المديرية في إطار مبادرة مجتمعية، تأتي بناء على توصية الفريق الميداني الذي قيم وضع الإصابة وأنها بحاجة إلى تدخل سريع للسيطرة على الآفة.

وأفاد الجلال بأنه يرافق حملة الرش والمكافحة تنفيذ أنشطة توعية إرشادية للمزارعين حول الممارسات الزراعية السليمة كالمباعدة بين الأشجار عند عملية الغرس لتقليل حجم الإصابة بالآفات وكذا التوعية بطرق الري وعمليات التعشيب والتقليم والخدمات الزراعية الأخرى، إلى جانب الالتزام بالإرشادات التوعية في استخدام المبيدات في الرش والمكافحة.

ولفت إلى أن مديرية بني مطر من المناطق التي تشتهر بزراعة أشجار اللوزيات التي تُعد من المحاصيل الاقتصادية الهامة كونها تحقق عائدات ربحية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com