Herelllllan
herelllllan2

الدفاع الروسية تعلن انطلاق مناورات بحرية بمشاركة 50 سفينة حربية في بحر البلطيق

يمانيون../

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، انطلاق مناورات “درع المحيط – 2023” في بحر البلطيق بمشاركة أكثر من 30 سفينة حربية وزورقاً من البحرية الروسية، إضافة إلى 30 طائرة ومروحية ونحو ستة آلاف عسكري.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة في بيان القول: “اعتباراً من من الثاني أغسطس، في مياه بحر البلطيق، تحت قيادة القائد العام للبحرية، الأدميرال نيكولاي إيفمينوف، تجري تدريبات بحرية “درع المحيط – 2023″؛ وذلك بمشاركة أكثر من 30 سفينة حربية وزورقاً و20 سفينة دعم و30 طائرة للطيران البحري وللقوات الجوية الفضائية الروسية ونحو ستة آلاف عسكري”.

وأضاف البيان أنه خلال التدريبات “من المقرّر اختبار مدى جاهزية القوات البحرية لحماية المصالح الوطنية لروسيا الاتحادية في المنطقة الهامة من الناحية العملياتية، واتساق عمل المقار على مختلف المستويات في القيادة والسيطرة على القوات”.

وسيتم التدريب على اتخاذ تدابير لحماية الاتصالات البحرية ونقل القوات والشحنات العسكرية، وكذلك للدفاع عن الساحل البحري.

ومن المخطط إجراء أكثر من 200 تدريب قتالي، تستخدم فيها الأسلحة بشكل حي.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنه بعد انتهاء التدريبات، ستعبر السفن إلى قواعد دائمة للأساطيل، وستعود الطائرات إلى قواعدها.

وقبل أيام، كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أنّ 30 سفينة جديدة ستدخل في خدمة أسطول بلاده هذا العام، مشيداً بدور وجهود الأسطول والقوات الروسية في الحفاظ على أمن البلاد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com