Herelllllan
herelllllan2

مصلحة الدفاع المدني تنظم فعالية خطابية احياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

مصلحة الدفاع المدني تنظم فعالية خطابية احياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

نظمّت مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس المصلحة اللواء إبراهيم المؤيد، أشار وكيل أول وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة صالح الخولاني إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعِبر في تعزيز الارتباط بالنهج الصحيح للدين، واستنهاض الأمة لمواجهة الطغاة والمستكبرين في كل زمان ومكان.
ودعا إلى إتباع نهج الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام والاقتداء بهما في مقارعة المتجبرين والمفسدين في الأرض، مشيراً إلى أن الدلائل والإشارات تؤكد أنه لا نصر للأمة على طغاة هذا العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتهما إلا بالسير على نهج آل بيت النبوة.
وأكد الوكيل الخولاني، ضرورة اتخاذ الشعار، الذي رفعه الإمام زيد أساساً في مواجهة أعداء الأمة، والتحرك الصادق بالبصيرة والجهاد للنهوض بواقع الأمة.
واستعرض مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة الطغاة والمستكبرين .. لافتاً إلى أن ثورة الإمام زيد خلّدت فيما تجلّت في مواجهة قوى، الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل.
كما أكد أن الشعب اليمني وقيادته الثورية استطاعوا إفشال مخططات العدوان العسكرية والاقتصادية والحرب الناعمة بتمسكهم بالنهج القرآني نهج رسول الله وآل بيته عليهم السلام.
والفعالية التي حضرها مدير عام التدريب والتوجيه اللواء عبدالفتاح المداني، ونائبه العميد عبدالرحمن الحمران، أكد زكريا الشريف في الكلمة الترحيبية أن ثورة الإمام زيد كانت امتداداً فعلياً في المبدأ والموقف لثورة الإمام الحسين عليهما السلام في الخروج على الظالمين والطغاة وتحقيق مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وتطرق إلى محطات من حياة ونهج الإمام زيد وأعلام الأمة وثوراتهم ودورهم الملهم للأجيال عبر التاريخ في مقارعة قوى الظلم.
وأفاد الشريف بأن ذكرى استشهاد الإمامين الحسين وزيد عليهما السلام، منهج وسلوك وسيرة يتطلب من الجميع الاقتداء بها على الخط المحمدي الأصيل.
حضر الفعالية مستشار مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالكريم معياد وعدد من القيادات ومدراء العموم بالمصلحة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com