Herelllllan
herelllllan2

وزيرة خارجية كوريا الشمالية تؤكد تعزيز التعاون الاستراتيجي مع روسيا

أعربت وزيرة خارجية كوريا الشمالية، تشوي سون هوي، اليوم الأربعاء، في برقية تهنئة إلى نظيرها الروسي، سيرغي لافروف، بمناسبة الذكرى الـ78 لتحرير كوريا الشمالية، عن ارتياحها لتعزيز التعاون الاستراتيجي والتكتيكي بين البلدين.

ونشرت وكالة “تلغراف” المركزية في كوريا الشمالية نص البرقية، والتي جاء فيها: “أعربت تشوي سون هوي، عن سعادتها بأنه خلال النضال من أجل سيادة وأمن بلديهما، وكذلك السلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم، كان التعاون الاستراتيجي والتكتيكي بين روسيا وكوريا الشمالية يتعزز، وأعربت عن ثقتها بأن التعاون بين وزارتي خارجية البلدين سيستمر في التطور بشكل مكثّف”.

وأشارت وزيرة الخارجية إلى أنّ “الشعب الكوري حتى يومنا هذا يعتزّ بذكرى روح النضال النبيلة والواجب الدولي لجنود الجيش الأحمر الذين لم يدّخروا دماءهم من أجل تحرير كوريا”، وفق البرقية.

ولفتت الوكالة إلى أنّ “تشوي شددت على أنّ روسيا وكوريا الشمالية دائماً تساعدان وتدعمان بعضهما البعض في الأوقات الصعبة”.

وأمس الثلاثاء، بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برقية تهنئة إلى الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بمناسبة “عيد التحرير”، مشيراً إلى أنّ “هذا العيد هو رمز لشجاعة وبطولة جنود الجيش الأحمر (الجيش السوفياتي)، والوطنيين الكوريين”.

وقال بوتين وفق بيان الكرملين: “إنني مقتنع بأننا سنواصل تعزيز التعاون الثنائي في كل المجالات، بما يخدم شعبينا، ولمصلحة تعزيز الاستقرار والأمن في شبه الجزيرة الكورية وفي منطقة شمال شرقي آسيا عموماً”.

من جهته، أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أمس الثلاثاء، أنّ “تطوير التعاون العسكري بين روسيا وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، يلبّي المصالح الأساسية للشعبين، ولا يشكّل خطراً على أي أحد”.

وأعلنت كل من موسكو وبيونغ يانغ في وقت سابق عن رغبتهما في تطوير العلاقات الثنائية، وذلك خلال الاجتماع التاريخي لقادة كوريا الشمالية وروسيا في فلاديفوستوك، في نيسان/أبريل 2022.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com