Herelllllan
herelllllan2

فعاليات ثقافية في عدد من مديريات حجة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

نظمت في مديريات مبين وأفلح الشام وافلح اليمن والجميمة والشاهل في محافظة حجة فعاليات ثقافية بالمولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي أمسيتين في بني عواض – عزلة الأدبعة والصافية – عزلة بني الشومي في مديرية مبين، أكد وكيل المحافظة، الدكتور طه الحمزي، ومدير المديرية، منصور حمزة، أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج.
واعتبرا ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتعبير عن الحب والولاء وقوة الانتماء للنبي الخاتم -صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدين ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية في التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

كما أقيمت أمسيتين في العبال – عزلة مبين، وشامة – عزلة الجبر، عبَّرت كلماتها عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ودعت إلى اغتنام المناسبة الدينية الجليلة في التعرف على السيرة النبوية الصحيحة، والاقتداء بفضائل وصفات ومبادئ وأخلاق الرسول الكريم، وتجسيد التمسك به – صلى الله عليه وآله وسلم – قولا وعملا.

وفي أفلح الشام، نُظمت فعاليتان ثقافيتان؛ الأولى لفرعي الزكاة ورعاية أسر الشهداء ومكتب المالية، والثانية لمكتبي الأشغال والإعلام بمناسبة المولد النبوي.
وفي الفعاليتين، أكد مدير المديرية، أحمد العرجلي، على الأهمية التي تكتسبها هذه المناسبة في حياة الأمة، التي صدع فيها نور هدى الإسلام ليعم أرجاء الأرض والكون كله.
ولفت إلى ضرورة إظهار الفرحة والبهجة بكل معانيها ودلالاتها، واستلهام الدروس والعِبر من سيرة المصطفى -صلى الله عليه وآلــه وسلم.
ودعا إلى التفاعل والحضور المشرِّف في الفعالية المركزية في مديرية عبس، وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.

وفي ندوتين -نظمهما فرع مكتب الإرشاد في أفلح الشام- استعرضت المحاور جانبا من سيرة النبي المصطفى -صلى الله عليه وآله- وأخلاقه ومبادئه ومآثره، وواقع الأمة قبل وبعد الإسلام.
واستعرضت خصوصية ذكرى المولد النبوي الشريف لدى اليمنيين، ومدى ارتباطهم وتعظيمهم للرسول الكريم، ومواقف وصفات ومناقب وأخلاق النبي الكريم وتربيته لآل بيته الطاهرين، ودور اليمنيين في نصرة الرسول الكريم والإسلام.

وفي افلح اليمن، نظمت عزلة بني يعمر فعالية ثقافية حضرها مدير المديرية، خالد اليزيدي، أكد خلالها مسؤول التعبئة في المديرية، الدكتور محمد العرجلي، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؛ لتعزيز الارتباط بالنبي الخاتم، والقائد العظيم محمد – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي الجميمة، أكد مدير المديرية، صدام المدومي، في فعالية لفرعي مكتبي الزكاة وهيئة رعاية أسر الشهداء، وفعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف، على دور أبناء المديرية في الحشد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.
وأشار، بحضور أمين عام المجلس المحلي، عبدالرحمن المحمدي، إلى أهمية أن تكون المشاركة في الفعالية المركزية في مديرية عبس بصورة تعكس تمسك أبناء الجميمة بالنبي الخاتم -صلى الله عليه وآله وسلم- وتجسد الصمود الأسطوري قي مواجهة العدوان.

ونظم أبناء عزلة جانب اليمن، في مديرية الشاهل، فعالية ثقافية بذكري المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أكد مدير المديرية، وليد أبو دنيا، أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز الارتباط بالنبي الخاتم -صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء به والتمسك بمنهجه القويم.
ودعا إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال الكبير في الثاني عشر من ربيع الأول في مديرية عبس؛ احتفاء بالمناسبة الدينية الجليلة لتجسيد العلاقة التي تربط أهل اليمن بالنبي الخاتم -صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار الناشط الثقافي، خالد قارية، إلى أهمية تواصل الفعاليات التحضيرية للفعالية المركزية، والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم.
واستعرض واقع الأمة قبل وبعد الإسلام، ومراحل نشر الرسالة السماوية المقدسة، وحرص النبي الخاتم على هداية أمته وتزكيتهم وإخراجهم من الظلمات إلى النور

وفي المديرية ذاتها، نظمت فروع الإعلام والمياه والمجلس الأعلى فعالية بالمناسبة الدينية الجليلة.
وفي الفعالية، بحضور مدير المديرية، أكد مسؤول التعبئة في المديرية، عبدالله الوظاف، والناشط الثقافي، خالد قارية، على دور الجميع في الحشد والتعبئة للفعالية المركزية، وإعداد قافلة الرسول الأعظم.

وفي عزلة جانب الشام بالشاهل، نظمت فعالية ثقافية أكدت كلماتها على تعزيز محبة المصطفى ، والانتماء له، وتأكيد التمسك بمنهجه القويم.
وأشارت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف هو احتفاء بسيد البشرية، وخير البرية، والرحمة التي أرسلها الله للعالمين لإخراجهم من الظلمات إلى النور والأسوة الحسنة والقائد والمعلم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com