Herelllllan
herelllllan2

هيئتا الزكاة ورعاية أسر الشهداء بالحديدة تحتفلان بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ الحديدة

نظم مكتبا الهيئة العامة للزكاة وهيئة رعاية أسر الشهداء بمحافظة الحديدة، أمسية خطابية، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية، استعرض وكيل المحافظة المساعد، علي الكباري، جانبا من سيرة الرسول المصطفى ومنهجه في كافة مجالات الحياة، مؤكداً أن إحياء ذكرى المولد، يأتي تعبيرا عن مكانته -صلى الله عليه وسلم- في وجدان أبناء الشعب اليمني.
وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول في ظل هذه المرحلة التي تواجه فيها الأمة الإسلامية جملة من التحديات والإساءات المتكررة لرموزها ومقدساتها، يعد رداً عملياً يظهر مكانة كتاب الله وعظمة رسوله لدى الأمة.
ودعا إلى أهمية التحشيد للفعالية المركزية التي ستقام بساحة العروض بمربع المدينة في يوم 12 ربيع الأول المقبل.
فيما استعرض مدير مكتب هيئة الزكاة، محمد هزاع، الارتباط الوثيق بين أبناء الشعب اليمني ورسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، مؤكدا أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعكس مدى الارتباط والمنزلة العظيمة التي أعطاها الرسول الكريم لليمنيين.
وتطرق إلى محطات من حياة الرسول ودوره في بناء الأمة وإنقاذها من واقعها الذي عاشته في مراحل الجهل والظلالة، وصولا إلى نور الإسلام..
من جانبه أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة، عبدالرحمن الورافي، إلى أهمية العودة إلى النهج المحمدي وتوحيد الصفوف لتجاوز الأخطار والتحديات والانتصار للمبادئ والقيم التي أرساها الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه، لافتا إلى ضرورة الاقتداء بسيرة وأخلاق خير البشرية.
بدورة أشاد الشيخ محمد درويش الاهدل في كلمة العلماء، بالجهود الإنسانية التي تقوم بها الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة في مساعدة الفقراء والمساكين والمحتاجين والمرضى، التي تأتي في إطار التكافل والتراحم التي حث عليها الله ورسوله عليها.
وأوضح أن الفعاليات التي تشهدها محافظة الحديدة وعموم الوطن بذكرى المولد النبوي الشريف تؤكد مدى تمسك اليمنيين برسول الله الأعظم صلوات الله عليه وسلم، والسير على نهجه.
تخلل الفعالية التي حضرها المسؤولون في فرعي هيئتي الزكاة والشهداء، قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com