Herelllllan
herelllllan2

تدشين مشروع توزيع السلال النقدية للأسر الفقيرة في محافظة إب

تدشين مشروع توزيع السلال النقدية للأسر الفقيرة في محافظة إب

يمانيون/ إب

دشن وكيل محافظة إب قاسم المساوى، اليوم، مشروع توزيع السلال النقدية للأسر الفقيرة والمحتاجة عبر مكاتب البريد بمناسبة أعياد الثورة اليمنية، وذكرى المولد النبوي الشريف.
يستهدف المشروع الذي ينفذه مكتب الأوقاف بالمحافظة في إطار المرحلة الثانية من مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” إعانة 694 أسرة فقيرة ومحتاجة في عموم المديريات، بتكلفة 13 مليون و880 ألف ريال، وبواقع 20 ألف ريال لكل مستفيد.
وخلال التدشين، أشاد الوكيل المساوى بمبادرة هيئة الأوقاف في تنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية التي تستهدف تعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي .. معتبرا مشروع توزيع السلال الغذائية النقدية خطوة هامة لدعم الأسر الفقيرة والمحتاجة والتخفيف من معاناتها في ظل اﻷوضاع المعيشية الراهنة.
وأكد حرص قيادة السلطة المحلية على دعم كافة مشاريع وأنشطة هيئة اﻷوقاف بالمحافظة بما يمكنها من تنفيذ مشاريعها وأنشطتها المختلفة ترجمة لتوجيهات قائد الثورة بمساعدة الفئات الضعيفة في المجتمع.
من جانبه، أوضح نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة للشئون المالية، عبدالإله ذمران، أن مشروع توزيع السلال النقدية يأتي ضمن أنشطة الهيئة لمساعدة الفقراء والمساكين والمحتاجين وفقا لوصايا الواقفين .
ونوه بدور مكتب البريد في تسهيل إجراءات وصول المعونات لمستحقيها يدا بيد في جميع المديريات .. مثمنا دعم قيادة المحافظة ومساندتها لجهود مكتب الأوقاف في تعزيز الأداء الوقفي بالمحافظة.
بدوره، أفاد مدير منطقة بريد إب خالد عبدالرب، بأن عملية الصرف للمستفيدين مستمرة عبر مكاتب البريد في 30 نقطة بريد و20 وكيلا بالمحافظة والجمهورية بشكل عام.
فيما أوضح مدير المبرات الوقفية بمكتب الأوقاف حبيب الحبيشي، أن مشروع “وتعاونوا على البر ” يأتي ضمن المصارف الوقفية لتوفير الحياة الكريمة للأسر المستهدفة .. مبينا أن المشروع يتضمن الى جانب توزيع السلال الغذائية النقدية للفقراء والمحتاجين، تقديم دعما ماليا شهريا لكل من دور الأيتام واليتيمات ، ومؤسسة مكافحة أمراض السرطان، وبنك الدم وغيرها، في إطار المسؤولية الملقاة على عاتق الهيئة لإنفاق أموال الأوقاف وفقا لشعار “الوقف لما أٌوقف له”.
إلى ذلك أطلع الوكيل المساوى ومعه نائب مدير مكتب الأوقاف ومدير المبرات الوقفية ، على سير العمل في فرع المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة.
واستمعوا من مدير فرع المركز الدكتور مختار المساوى، الى شرح حول طبيعة عمل المركز وأهم الاحتياجات والمتطلبات الضرورية لاستمرار عمل المركز وتطوير خدماته الطبية المجانية.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com