Herelllllan
herelllllan2

المحافظ الصوفي يتفقد مشاريع المياه ومزارع البن في مديرية شرس بحجة

يمانيون/ حجة

تفقد محافظ حجة هلال الصوفي، اليوم، عددا من مشاريع المياه في مديرية شرس.
واطلع ومعه مديرو الأمن والمخابرات، العميد عادل اللاحجي، والوحدة الهندسية، المهندس عبدالله الحداد، والمديرية، جبران ردمان، على المرحلة الأولى من مشروع بيت قدم.
واستمع محافظ حجة ومرافقوه من أبناء المنطقة إلى شرح حول أداء المشروع الذي يستفيد منه أغلب أبناء العزلة والاحتياج لتنفيذ المرحلة الثانية لتغطية كافة احتياج أبناء العزلة والقرى المجاورة.
كما أطلع الصوفي ومرافقوه ومعهم مسئول التعبئة بالمديرية، صالح القدمي، على مشروع حفر بئر وادي الاعجم اليدوية وتشغيلها بالطاقة الشمسية مع ملحقاتها، و الذي تم افتتاحه مؤخرا.
وتبلغ قدرة المشروع 158 كيلو وات بتكلفة 106 ملايين و413 ألف ريال بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة.
واطلع المحافظ الصوفي على احتياج المواطنين في بني طفيان بشرس الأعلى لإعادة تأهيل وتوصيل خط مياه واحتياج أبناء منطقة خبه بشرس لمشروع المياه.
كما اطلع على احتياج المواطنين لمشروع الشبكة الداخلية للمياه بسيد هربة ووحدة صحية بمنطقة القرار في هربة بمركز المحافظة.
وخلال الزيارة وجه المحافظ مؤسسة المياه بإعادة تأهيل وتوصيل خط المياه في بني طفيان وتوصيل الشبكة الداخلية في سيد هربة وإعداد دراسات لمشروع مياه خبه والمرحلة الثانية لمشروع بيت قدم.
واكد الحرص على تنفيذ مشاريع المياه المستدامة وتوصيل الخدمات للمواطنين لما تحظى به من أهمية من قبل القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتخفيف جانبا من معاناة المواطنين.
ونوه بدعم واهتمام نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشئون الاقتصادية وزير المالية بمساندة جهود السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع الخدمية المستدامة.
كما اطلع محافظ حجة هلال الصوفي ومرافقوه على مزارع البن ومستوى التوسع في زراعته في وادي شرس.
واستمع من المزارعين إلى شرح حول اهتمام المواطنين بالتوسع في زراعة البن والصعوبات التي يتم مواجهتها جراء نقص الشتلات وسيول الامطار التي تجرف المزارع على جانبي الوادي.
وخلال الزيارة وجه المحافظ الصوفي مكتب الزراعة والري والجهات ذات العلاقة بتوفير احتياجات المزارعين من شتلات البن وتوفير الاسمنت بما يمكنهم من بناء مصدات للسيول لحماية الأراضي الزراعية من السيول.
وأكد الحرص على التوسع في زراعة البن في كافة المناطق التي تشتهر بزراعة هذا المحصول تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
وأشار إلى ما يتمتع به وادي شرس من أهمية في زراعة أجود أنواع البن، مؤكدا الحرص على تشجيع المزارعين وتوفير احتياجهم ترجمة لتوجهات القيادة الثورية للنهوض بالزراعة والاهتمام بزراعة المحاصيل النقدية وأهمها البن.
كما زار محافظ حجة ومديرو الأمن والمخابرات والوحدة الهندسية ومديرية شرس ، الشيخ علي الخولاني، واطلعوا على حالته الصحية، متمنين له الشفاء العاجل.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com