Herelllllan
herelllllan2

تدشين مشروع إصدار البطاقة الشخصية الإلكترونية للفقراء والمساكين بذمار

تدشين مشروع إصدار البطاقة الشخصية الإلكترونية للفقراء والمساكين بذمار

يمانيون/ ذمار

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة وفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة ذمار اليوم، مشروع إصدار البطاقة الشخصية الإلكترونية لـ 15 ألفاً و858 شخصاً من الفقراء والمساكين المستفيدين من مشاريع الهيئة للعام 2024م.
يهدف المشروع منح الفقراء والمساكين وثائق إثبات الهوية الشخصية والعائلية مجاناً بتمويل هيئة الزكاة.
وفي التدشين أشار وكيل المحافظة محمود الجبين، إلى أهمية المشروع في تسهيل حصول الفقراء والمساكين المستفيدين من مصارف هيئة الزكاة على وثائق إثبات الهوية الشخصية على نفقة الهيئة التي وصلت مشاريعها الخيرية والتنموية إلى كل عزلة ومديرية.
وأشاد بجهود مكتب هيئة الزكاة في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين من خلال هذا المشروع ومشاريع المساعدات النقدية المحددة في المصارف الشرعية الثمانية للزكاة .. حاثاً لجان العمل التابعة للأحوال المدنية على الوصول إلى كافة المديريات.
من جانبه أشار مدير مكتب هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل إلى أهمية حصول الفقراء والمساكين على البطائق الشخصية الإلكترونية ليتسنى لهم بموجبها الحصول على حقوقهم النقدية المشروعة من الهيئة بكل سهولة وبما يسهم في ضبط عملية الصرف.
وأكد أن الهيئة تكلفت بدفع رسوم إصدار البطائق الشخصية لصالح مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني ليحصل المستهدفين على البطاقة مجاناً .. لافتا إلى أن تدشين مشروع إصدار البطاقة الإلكترونية للفقراء والمساكين سبقه تنفيذ حملة توعوية حثت على الحصول على وثائق الهوية الشخصية.
فيما أوضح مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بذمار العقيد عبدالكريم البخيتي أن المشروع ينفذ عبر فرع المصلحة بالمحافظة والمديريات مجاناً.
وشدد على أهمية التعاون مع كوادر الأحوال المدنية في توفير وثائق الإثبات سوى الميلاد أو غيرها واستمارة خاصة بذلك من فروع الهيئة لضمان سهولة استكمال إجراءات حصولهم على البطائق الشخصية والعائلية والرقم الوطني.
حضر التدشين مدير مكتب الشباب علي العوش ونائب مدير مكتب الهيئة بالمحافظة محمد عبدالرزاق ومدراء فروع الهيئة بالمديريات.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com