Herelllllan
herelllllan2

 صنعاء تحيي يوم القدس العالمي بمسيرات هي الأضخم عالمياً (صور+فيديو)

يمانيون/ تقارير

خرجت بالعاصمة صنعاء، اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية هي الأضخم عربيا وإسلاميا إحياء ليوم القدس العالمي، بالتزامن مع خروج مسيرات مليونية في أكثر من 150 ساحة في 15 محافظة حرة.

ولاقى يوم القدس العالمي هذا العام زخما إضافيا، حيث يخرج اليمنيون في مسيرات مليونية في يوم جمعة من كل أسبوع منذ 6 أشهر مع بدء معركة طوفان الأقصى، والتصدي للعدوان وحرب الإبادة الوحشية التي يشنها كيان العدو الصهيوني على غزة.

وفي آخر جمعة من شهر رمضان ـ يوم القدس العالمي ـ شهدت العاصمة صنعاء ـ طوفانها الأضخم بمسيرات مليونية اكتظ بها أكبر ميادين العاصمة.

وشهد ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة خروجا هو الأكبر والأوسع، فيما خرجت مسيرة نسائية حاشدة في ساحة جنوب الكلية الحربية بحي الروضة.

وحمل المشاركون في المسيرة العلمين اليمني والفلسطيني وشعارات الحرية والبراءة من أعداء الله، ورايات الجهاد والمقاومة، ولافتات المناسبة المعبرة عن التضامن مع فلسطين، وأحرقوا العلم الأمريكي وعلم كيان العدو الصهيوني المؤقت.

وهتف المحتشدون بعبارات الغضب المناهضة للعدو الصهيوني ولأمريكا وبريطانيا، المؤكدة أن اليمن لن يتخلى فلسطين وسيبقى على طريق القدس، والاستعداد للمشاركة في معركة “الفتح الوعود والجهاد المقدس” لتحرير فلسطين.

ورددوا هتافات منها، (آخر جمعة في رمضان.. يوم القدس لها عنوان)، (إسرائيل هي السرطان.. وأمريكا أكبر شيطان)، (القدس قضيتنا الأولى.. نأتيها وعدا مفعولا)، (يا عرب يا مسلمين.. قضيتنا فلسطين)، (يا غزة واحنا معكم.. أنتم لستم وحدكم)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)، (لا بد أن تزول إسرائيل من الوجود).

بيان مسيرات (طوفان الأحرار) مسيرات يوم القدس العالمي

وأعلن بيان مسيرات “طوفان الأحرار” في يوم القدس العالمي كامل الاستعداد والجهوزية لتنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة لأي خيارات تتبناها لمقارعة أعداء الله والإنسانية، مضيفا نحمد الله على فضله وإحسانه وتوفيقه لنا في ذلك.

 وقال البيان في هذا اليوم المبارك آخر جمعة من شهر رمضان يحيي المسلمون يوم القدس العالمي كمناسبة إسلامية مهمة، مجددا عهدنا وولاءنا لله ولرسوله ولقيادتنا المباركة في التزامنا بنصرة الشعب الفلسطيني

وأشار إلى أنه على مدى نصف عام يواجه الشعب الفلسطيني أخبث وأقذر حرب إبادة إجرامية صهيونية أمريكية استعمارية شاملة في غزة وكل فلسطين.

وأكد أن القضية الفلسطينية هي قضيتنا وقضية الأمة الأولى والأساسية وأن على الأمة حماية المقدسات ورعايتها والمبادرة لتحريرها.

وشدد على أن معركة تحرير القدس الشريف وكل فلسطين لا تخص الشعب الفلسطيني وإنما هي مسؤولية الأمة بأكملها، مضيفا لا عذر لأي نظام في البلدان الإسلامية في التقاعس أو التخاذل أو التقصير عن القيام بدوره في تحرير فلسطين ونصرة الشعب الفلسطيني.

وجدد بيان مسيرات طوفان الأحرار التزامنا الأكيد بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه المحتلة واستعادة حقوقه المغتصبة.

ودعا الحكام والأنظمة العربية والإسلامية لتحمل مسؤوليتهم أمام الهمجية الأمريكية الصهيونية وأن يهبوا لنجدة الشعب الفلسطيني في غزة.

وخاطب العدو الأمريكي البريطاني وتحالفهم المهزوم -بإذن الله- بقوله إن عدوانهم الأرعن على شعبنا وبلادنا لن يزيدنا إلا ثباتا وإصرارا على موقفنا في نصرة الشعب الفلسطيني، معلنا استعدادنا كشعب يمني مؤمن مجاهد لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني بكل قوة وثبات.

وحدد بيان المسيرات المليونية “عهدنا وولاءنا وتأكيدنا لقيادتنا المؤمنة والشجاعة أننا حاضرون وجاهزون لخوض المعركة ضد أعداء الله وأعداء الانسانية في معركة النصر الموعود والجهاد المقدس”.

وشدد على أهمية وضرورة الاستمرار الدائم في الأنشطة والفعاليات والمظاهرات دعما وإسنادا وتضامنا مع الشعب الفلسطيني المظلوم.

وبارك العمليات البطولية لرجال الجهاد والمقاومة في مختلف الفصائل الفلسطينية، والعمليات البطولية لرجال الجهاد والمقاومة الإسلامية في لبنان والعراق والتي تقض مضاجع الصهاينة والأمريكان.

كما أعلن الاستمرار في التعبئة العامة والنفير الشعبي المسلح استعدادا للمشاركة الفاعلة مع جيشنا اليمني في خوض أي معركة سواء في البر أو البحر.

وجدد بيان مسيرات (طوفان الأحرار) في يوم القدس العالمي المطالبة لمن يحول بيننا وبين فلسطين بفتح ممرات برية آمنة لنذيق العدو الصهيوني بأس الله بأيدينا.

وأكد أهمية تصعيد حملة التوعية والتثقيف لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها، مشيدا بالتفاعل الشعبي والرسمي مع حملة المقاطعة والتي يجب أن تتحول إلى ثقافة مستمرة وليس تفاعلا لحظيا.

ودعا كافة شعوب أمتنا العربية والإسلامية وشعوب العالم إلى تكثيف الجهود للتوعية بأهمية المقاطعة لما يترتب على ذلك من نتائج إيجابية في مواجهة أعداء الله وأعداء الإنسانية

وتقدم بالشكر والتقدير لكل المواقف والأنشطة والفعاليات المناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والمناهضة للكيان الصهيوني

وجدد بيان المسيرات المليونية مطالبة العالم كله وفي المقدمة الدول العربية والإسلامية لتجريم الصهيونية ومقاطعة كل ما يمت إليها، وبمقاطعة الكيان الصهيوني مقاطعة شاملة وإلغاء كل أشكال التطبيع معه

وأدان البيان الجريمة الصهيونية في الاعتداء الهمجي على سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سوريا، مؤكدا أن ذلك الاعتداء مخالف لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

26 مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لغزة منذ انطلاق طوفان الأقصى

تجدر الإشارة إلى أن (طوفان الأحرار) في يوم القدس العالمي هو الطوفان البشري الـ 26 على التوالي الذي تشهده العاصمة صنعاء نصرة لفلسطين، حيث شهدت صنعاء طوفانها الشعبي الأول في الـ 7 من أكتوبر بعد ساعات قليلة من الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

وكان الطوفان الثاني بصنعاء في الـ 13 من أكتوبر، في حين كان الطوفان الثالث في الـ 18 من أكتوبر عقب المجزرة الإجرامية التي ارتكبها العدو الصهيوني بمستشفى المعمداني في غزة، فيما كان الطوفان الرابع في الـ 20 من أكتوبر.

وفي الـ 27 من أكتوبر، أدى مئات الآلاف صلاة الجمعة في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، تضامنا ونصرة مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدو الصهيوني.

وفي الـ 3 من نوفمبر، جابت أكثر من 23 مسيرة حاشدة شوارع وساحات مختلف مديريات العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة، تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية في قطاع غزة.

وفي الـ 10 من نوفمبر شهدت العاصمة صنعاء طوفانها البشري الخامس، فيما كان الطوفان السادس في الـ 18 من نوفمبر الماضي، في حين كان الطوفان السابع في الـ 24 من نوفمبر المنصرم.

وفي الأول من ديسمبر احتشد اليمانيون في طوفان بشري ثامن بالعاصمة صنعاء، فيما كان الطوفان التاسع في الـ 8 من ديسمبر، والطوفان العاشر في الـ 15 ديسمبر.

وكان الطوفان الحادي عشرفي 22 ديسمبر، والطوفان الـ 12 في التاسع والعشرين من ديسمبر الفائت، والطوفان الـ 13 في 5 يناير الجاري، والطوفان الـ 14 في الثاني عشر من يناير، فيما كان الطوفان الـ 15 في التاسع عشر يناير أيضا.

وفي 26 يناير 2024 شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، الطوفان الـ 16 في مسيرة جماهيرية مليونية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونصرة لأهل غزة، تحت شعار (اليمن وفلسطين خندق واحد).

وفي الثاني من فبراير شهد ميدان السبعين الطوفان الـ 17في مسيرة مليونية نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (مع غزة مستمرون حتى النصر).

وخرج الطوفان البشري الـ 18 إلى ميدان السبعين في التاسع من فبراير تحت شعار (ثابتون على الموقف.. مع غزة حتى النصر).

وشهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، في الـ 16 فبراير، الطوفان البشري الـ 19 نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر)

وفي الـ 23 فبراير شهد ميدان السبعين الطوفان الـ 20 في مسيرة حملت عنوان (مسارنا مع غزة.. قُدماً حتى النصر).

وفي الأول من مارس 2024 م خرج الطوفان الشعبي الـ 21 نصرة للشعب الفلسطيني إلى ميدان السبعين في مسيرة مليونية حملت شعار (لستم وحدكم.. صامدون مع غزة).

وخرج الطوفان البشري الـ 22 تحت شعار (رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة) في ميدان السبعين في الثامن من شهر مارس.

وشهد ميدان السبعين في الجمعة الأولى من رمضان الطوفان البشري الـ23 تحت شعار (رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة) في الخامس عشر من مارس.

وفاض ميدان السبعين، في الجمعة الثانية من رمصان، 22 مارس2024، بالطوفان المليوني الـ 24 تحت شعار (عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم).

وفي 29 مارس الجمعة الثالثة من رمضان شهد ميدان السبعين طوفانها البشري المليوني الـ 25 المتجدد في مسيرة كبرى حملت شعار (قادمون في العام العاشر.. وفلسطين قضيتنا الأولى.

يذكر أن عشرات الآلاف من المسيرات والتظاهرات والوقفات الشعبية في مختلف المحافظات اليمنية خرجت نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم على مدى الأسابيع الماضية منذ الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com