Herelllllan
herelllllan2

في 5 ساحات.. تعز تشهد مسيرات جماهيرية كبرى بمناسبة يوم القدس العالمي وتضامناً مع الشعب الفلسطيني (تفاصيل+صور)

حيث احتشد أبناء محافظة تعز في ساحات “الرسول الأعظم بمديرية التعزية، والمدينة السكنية ببرح مديرية مقبنة، المربع الشرقي بخدير، ومركزا المديرية في شرعب السلام وشرعب الرونة.

ففي ساحة الرسول الأعظم بمديرية التعزية بمشاركة القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، وعضو مجلس الشورى محمود الجنيد ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي، ووكلاء المحافظة ومدير الأمن، ردد المشاركون شعارات البراءة من أعداء الله ولافتات منددة بجرائم العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني على الشعب الفلسطيني منذ ستة أشهر.

وأشاروا إلى أن العدو أقترف وما يزال أبشع وأفظع الجرائم وحرب الإبادة الشاملة بحق النساء والأطفال والشيوخ والمعاقين ولم تبق وسيلة للإجرام ولا طريقة للقتل والتنكيل والتدمير ضد المستضعفين إلا واستخدمها العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً.
واعتبر أبناء تعز يوم القدس العالمي، آخر جمعة من شهر رمضان، مناسبة إسلامية مهمة تعزّز في النفوس الارتباط بالقدس ويوماً محورياً لاستنهاض الشعوب الإسلامية ورفع وعيها للإحساس بالمسؤولية تجاه قضيتها المركزية.
وأكد بيان صادر عن مسيرة ساحة الرسول الأعظم بالتعزية وبقية المسيرات بمحافظة تعز تلاه مدير المراجعة الداخلية بالمحافظة عبدالاله الجنيد، أن القضية الفلسطينية، ستظل قضية الأمة الأولى والمركزية.
وشدد على أهمية حماية المقدسات ورعايتها والمبادرة لتحريرها، موضحاً أن معركة تحرير القدس الشريف وكل فلسطين لا تخص الشعب الفلسطيني وإنما هي مسؤولية الأمة بأكملها، ولا عذر لأي نظام في البلدان الاسلامية في التقاعس أو التخاذل أو التقصير عن القيام بدوره في تحرير فلسطين ونصرة الشعب الفلسطيني.
وجدد البيان التأكيد على الالتزام بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه المحتلة واستعادة حقوقه المغتصبة.
وأكد بيان المسيرات أن العدوان الأمريكي – البريطاني الأرعن على اليمن لن يزيد أبناء الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً وإصراراً على موقفه في نصرة الشعب الفلسطيني واستعدادا لمواجهة عدوانهم وغطرستهم، مستعينين بالله ومتوكلين عليه واثقين بنصره وتأييده.
ولفت البيان إلى الإستمرار في الأنشطة والفعاليات المناصرة للشعب الفلسطيني والمناهضة للكيان الصهيوني ومن يقف خلفه ويشاركه في جرائمه ويمده بأنواع الدعم والمساندة العسكرية والسياسية والمالية والدعائية والاستخبارية في كل بلدان العالم.
وفي مديرية مقبنة بساحة المدينة السكنية، بحضور عضوي مجلس الشورى منصور هايل سنان وعبدالرحمن الجرزي، ومدير مديرية جبل حبشي محمد المنصوب، أكد المشاركون أن العدو يمارس أبشع أنواع الترويع والتعذيب والتجويع والتعطيش والحصار بحق أبناء غزة.

واستهجنوا استمرار كيان العدو في ارتكاب المجازر وحرب الإبادة الجماعية، وإعدام المئات من الأسرى، ودفن الكثير منهم ومن المعاقين أحياء، وتشويه جثامين الضحايا وسحقها بمجنزراته وحرقها وانتزاع وسرقة أعضاء الجرحى، ونبش جثث الشهداء.
وفي الشارع العام بمديرية خدير المربع الشرقي بحضور وكيلي محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن نور الدين المراني، ومحمد هزاع الحسيني، ومسؤول التعبئة بالمحافظة محمد الخليدي وعدد من مدراء المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديريات، ندد المشاركون باستمرار العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً في استهداف الفلسطينيين في غزة وكل فلسطين.

وأكدوا أن العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني بجرائمه وممارساته الموغلة في الوحشية، يسعى لاستعادة مكانته التي كسرتها المقاومة الفلسطينية في عملية “طوفان الأقصى”.
وفي ساحتي مركز مديريتي شرعب السلام والرونة، بحضور وكيلي المحافظة قناف الصوفي ومحمد منير الحميري، ومديري مديريتي شرعب السلام أحمد القيسي، وشرعب الرونة صادق الحميري، أشار المشاركون، إلى أن الشعب اليمني وأبناء محافظة تعز حمّلوا على عاتقهم مسؤولية نصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته العادلة ودعم مقاومته الباسلة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com