Herelllllan
herelllllan2

وزارة الصحة تطلق نداء استغاثة لإمداد المستشفيات وانقاذ الوضع الكارثي المتفاقم جراء العدوان والحصار على اليمن

يمانيون – متابعات :

أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان نداء استغاثة عاجله للمنظمات العالمية والانسانيه لسرعة أمداد مستشفيات الجمهورية بالمواد و المستلزمات الإسعافية و الطبية لمواجهة الوضع الصحي الصعب الذي تفاقم بسبب تزايد أعداد الحالات الحرجة التي تكتظ بها المستشفيات بالجرحى والمصابين اللذين اغلبهم من المواطنين المدنيين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة العامة و السكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي أن الوضع الصحي في اليمن يمر بحالة حرجه نتيجة تفاقم الأعداد المتزايدة للجرحى اللذين معظمهم من النساء والاطفال و كبار السن اللذين طالتهم غارات طيران العدوان.

داعيا منظمة الصحة العالمية والمنظمات الإنسانية إلى تقديم المساعدات الطبية العاجلة لإنقاذ جرحى القصف الذي طال كل قرى ومحافظات الجمهورية اليمنية.

مؤكدا عجز المستشفيات بشكل كلي عن تقديم خدماتها الإنسانية وتشغيل غرف العمليات والعنايات المركزة وحاضنات الأطفال الخدج وتوفير احتياجاتها من الأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية الضرورية وأدوية الأمراض المزمنة والمشتقات النفطية للمستشفيات وكذلك توقف مراكز الغسيل الكلوي مما يهدد حياة عشرات الآلاف من مرضى الفشل الكلوي وكذلك تلف مخزون الدم في مراكز نقل الدم والعجز عن توفيره للمصابين من المدنيين.

وناشد الوكيل العرجلي الضمير الإنساني وجميع الأطراف والعقلاء ودول العالم من الأشقاء والأصدقاء ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية للعمل بسرعة لإنقاذ حياة اليمنيين من هذه الكارثة الصحية الإنسانية الوشيكة التي تتسبب بها هذه الغارات الهستيرية خلال الأيام الماضية للعدوان السعودي الذي لا يضع حسبنا للمدني ونتين و الأبرياء و الأطفال و النساء وذلك من خلال توفير الأدوية و المستلزمات الطبية ومتطلبات الحياة الضرورية ورفع الحصار المفروض وإيقاف الحرب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com