Herelllllan
herelllllan2

مصادر سياسية.. ولد الشيخ لن يسلم مبادرة كيري، وهذهِ أجندة اللقاء مع الوفد الوطني العالق يمسقط

يمانيون – خاص :

كشفت مصادر سياسية مطلعة لـ”يمانيون” أن ولد الشيخ أصر على لقاء الوفد وطلب تدخل الجانب العماني حيث أدت الوساطة العمانية الى حدوث اللقاء بين المبعوث ووفد صنعاء ممثلا للجمهورية اليمنية.

14247842_1218978754840546_1738311135_o

وأكد المصدر أن ولد الشيخ قدم مع فريقه إلى الفندق الذي يتواجد فيه الوفد الوطني الممثل للجمهورية اليمنية عند العاشرة بتوقيت مسقط ليتحدث عن مقترحاته الجديدة لحل الأزمة اليمنية، والأسس التي ستبنى عليها المشاورات المقبلة.

وأوضحت المصادر أن ولد الشيخ لن يسلم كما تردد أو أشيع ما يسمى مبادرة كيري في اللقاء المنعقد مساء اليوم في العاصمة العمانية مسقط بل مقترحات للحل وبحث عودة او استئناف المشاورات .

 وكان وزير الخارجية الأميركية جون كيري قد أعلن في منتصف الأسبوع الماضي خلال المؤتمر الصحافي عقده في جدة مع نظيره السعودي، عن مبادرة جديدة لوقف الحرب على اليمن، أعلنت تفاصيلها المؤلفة من خمسة بنود- مؤخرا السفارة السعودية في واشنطن بدلاً عن السفارة الاميركية بالرياض كما كان متوقعا- هي تكرار للمفاوضات السابقة التي استمرت أشهرا طويلة، متضمنه الموافقة على تأليف حكومة وحدة وطنية تشمل جميع المكونات اليمنية، وأعتبر مراقبون هكذا قد يرتضي به الطرفين رغم تعنت من يزعمون الشرعية القبول به في المفاوضات السابقة- إنما هو استدراجا لوفد صنعاء لجولات جديدة من المفاوضات بعد وصول المفاوضات الأخيرة لحائط مسدود.

يأتي ذلك بعد أن اقر المجلس السياسي الأعلى صباح اليوم في اجتماعا استثنائيا له توحيد الوفد الوطني وتكليفه بمواصلة تمثيل الجمهورية اليمنية في المباحثات مع الإطراف الإقليمية والدولية والأمم المتحدة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com