Herelllllan
herelllllan2

32 شهيداً يميناً خلال 12 ساعة في غارات سعودية مكثفة قبيل الهدنة

 

قبل ساعات من بدء الهدنة في اليمن السعودية تكثف غاراتها مما يؤدي إلى سقوط 32 شهيداً ومئات الجرحى خلال الساعات الماضية. وفي منطقة نجران جنوب السعودية مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق قذائف هاون.

استبقت السعودية الهدنة التي يفترض أن تدخل حيز التنفيذ قبيل منتصف هذه الليلة بتكثيف غاراتها على اليمن، حيث سقط 32 شهيدا ومئات الجرحى خلال الاثنتي عشرة ساعة الماضية.

وخلال الساعات الأخيرة قبل تنفيذ السعودية التزامها بوقف القصف على اليمن وبدء الهدنة الإنسانية، كثّف التحالف بقيادة السعودية من قصفه على صنعاء ومحافظات أخرى فما الأهداف التي كان يريد تحقيقها، وكيف كان الرد اليمني؟

وكانت ليلة قاسية على صنعاء، ولعلها كانت أقسى على السعودية وطائرات تحالفها، تبحث عن نصر تحققه من الجو بقصف من خارج جدول الأهداف بعد نفادها.

هي حال الحروب عندما تغرف في عبثية ما تصبو إليه، فبعد 50 يوماً من الغارات اليومية، وبعد انتهاء عاصفة الحزم وإطلاق إعادة الأمل، يبدو أن اليأس من تحقيق أي من أهداف الحرب، أجبرهم على خفض سقف الهدف الاستراتيجي إلى مستوى قتل مسؤول كبير في أنصار الله أو استهداف شريان حيوي يوقف تقدمهم وتمددهم رغم عواصف الصواريخ والقنابل.

وفي خضم عملية إعادة الأمل يبدو التحالف بقيادة السعودية الأجدر باستعادة الأمل، فمشهد القبائل اليمنية تتحدى الحدود في إعادة تمثيل واقعي لسيناريو الحرب في العام 2009 لا يتقاطع مع إعلان الرياض أنها حققت أهدافها وأنها ردت الخطر الاستراتيجي عن حدودها…

بل أن تساقط الصواريخ بشكل يومي على الجنوب السعودي في ظل صمود الجيش اليمني وأنصار الله، يشي بأن الطرف الذي يبدو في معادلة القوة الأضعف لا يزال حتى اللحظة يحتفظ بأهم أوراقه في اللعبة.

ولأن اللعبة في السياسة غيرها في الميدان العسكري، ولأن عض الأصابع رغم دمويته لم يجبر اليمني حتى اللحظة على إطلاق العنان لصراخه، عله بالصراخ يوقف الحرب وينقذ الحزم ويعيد الأمل وينهي مأزق من يبحثون عن أي انتصار قبل ساعات من الهدنة المفترضة وقمة كامب ديفيد التي على ما يبدو هي بدورها لن تكون بمستوى الأمل

 و استشهد زوجان وأطفالهما الخمسة بغارة سعودية على منزلهم في محافظة الجوف، فيما استشهد عشرة نازحين في غارة على صعدة.

 

 

المصدر :الميادين

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com