Herelllllan
herelllllan2

وزير النفط والمعادن يشدد على ضرورة توزيع المشتقات النفطية وبأسعار موحدة في جميع مناطق الجمهورية

 

يمانيون – متابعات :

وجه وزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي، شركة النفط اليمنية، بسرعة إدخال شحنات مشتقات نفطية بصورة عاجلة لتلبية إحتياجات السوق المحلية والمواطنين.

وشدد وزير النفط والمعادن خلال زيارته للإدارة العامة لشركة النفط اليمنية، على ضرورة قيام الشركة بتوزيع المشتقات النفطية في جميع مناطق الجمهورية وبأسعار موحدة.

واطلع وزير النفط والمعادن ومعه القائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للنفط والغاز المهندس محمود سالم النوم، على سير العمل بشركة النفط.

والتقى الوزير ذياب بن معيلي، نائب المدير العام التنفيذى لشركة النفط خالد جرعون وقيادة الشركة، واطلع على أوضاع الشركة والخسائر التي تعرضت لها جراء العدوان والحصار، والإجراءات التي تقوم بها في استيراد المشتقات النفطية.

واستمع وزير النفط من نائب مدير شركة النفط للشؤون التجارية هبه الطيري، إلى إيضاح حول الوضع التمويلي للسوق من المشتقات النفطية وكذا الإجراءات التي تتبعها الشركة في إدخال الشحنات التي يستوردها القطاع الخاص وإجراءات مناقصات الشراء للمشتقات النفطية.

فيما استعرض نائب مدير عام شركة النفط للشؤون المالية والإدارية الدكتور إبراهيم المؤيد، الوضع المالي للشركة.

وأكد وزير النفط والمعادن أهمية الالتزام بالشفافية في إجراءات المناقصات .. لافتا إلى أهمية إعادة شركة النفط إلى وضعها الطبيعي والتغلب على التحديات التي تعترضها بما ينعكس إيجابا على أوضاع الشركة والاقتصاد الوطني.

كما أكد الحرص على دعم شركة النفط بما يمكنها من أداء دورها الريادي بالشكل المطلوب .. مشددا على ضرورة تفعيل الدور الرقابي بما يكفل الحفاظ على الشركة ومقدراتها.

وأشار وزير النفط والمعادن إلى أن البنى التحتية والكوادر التي تمتلكها شركة النفط يمكنها من أداء دورها بالشكل المطلوب .. مشددا على ضرورة إدخال شحنات نفطية بصورة عاجلة لتغذية السوق المحلية وتلبية احتياجات المواطنين.

وقال “شكلنا في هذا الصدد لجنة متخصصة لاستيراد المشتقات النفطية والغاز لتنظيم عملية الاستيراد بصورة شفافة وواضحة، وعلى أن تقوم الشركة بعملية التوزيع للمشتقات وبما يكسر الاحتكار ويوحد الأسعار ويمنع التلاعب بالمشتقات النفطية التي تعد من أهم متطلبات الحياة اليومية للمواطن “.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com