Herelllllan
herelllllan2

باحث استراتيجي سوري: القبائل اليمنية تحرز تقدما ملحوظا في مشهد الأحداث

 

أكد الباحث الاستراتيجي السوري، عيسى الضاهر، أن القبائل اليمنية تحرز تقدما ملحوظا في مشهد الأحداث اليمنية لجهة محاولة شبه التوحد تجاه العدوان السعودي والغطرسة اللامتناهية لآل سعود والولايات المتحدة التي زجت آل سعود بصراع قد يستمر إلى وقت طويل مع القبائل اليمنية التي لها عاداتها وتقاليدها والتي أصبحت صاحبة ثأر كبير سوف يدفعه آل سعود عاجلا وهو المتوقع أو آجلا وهو الذي لا مفر منه.

 

واوضح الضاهر في حديث خاص لوكالة أنباء فارس أن الهدنة التي طلبها آل سعود ستمدد وتكرر بسبب ضعف النظام السعودي وعجزه عن الاستمرار في العدوان، وذلك بكون الهدن المتتالية والمستمرة سياسة صهيواميركية اتبعها الكيان الصهيوني مع الفلسطينيين واللبنانيين وارتكبت أبشع الجرائم والمجازر الوحشية بحق المدنيين في كلا البلدين، مضيفا ان الهدنة السعودية تأتي فقط في اطار التعمية وتضليل الرأي العام الغربي عن جرائمها المستمرة بحق الشعب اليمني.

 

وأشار الباحث السوري إلى أن المشهد اليمني الآن يوضح بأن اليمن خسرت الكثير من تدمير للبنى التحتية في المجالات كافة، لكن المتمعن للعمق الحوثي يعرف انه لم يأت الوقت للرد المباشر على العمق السعودي من قبل المقاومة الوطنية اليمنية والجيش والقبائل بعد، ولغة التعقل تحكم عبد الملك الحوثي الذي سوف تؤكده المقبلات من الأيام بأنه كان رجلا حكيما جدا، وهو قوي بما يكفي لإيلام آل سعود ولكن العقل هو الفصيل الان.

 

وختم الضاهر حديثه بالتأكيد على ان المملكة السعودية ومن لف لفيفها، تخسر على المستوى السياسي لجهة فقدان تأييد الرأي العام، الذي بدأ يتحشد تجاه العدوان السعودي لصالح اليمنيين، وروسيا والصين وإيران… من سوريا والعراق إلى اليمن.. يرسمون معالم شرق أوسط جديد مؤثر عالمي تتمسك فيه الولايات المتحدة ببقايا نفط الخليج الفارسي، مع تغير العباءات، وبعض الأسماء للحكام الخليجيين.

المصدر : وكالة فارس للأنباء

 

قد يعجبك ايضا