Herelllllan
herelllllan2

عمران | حفل بمناسبة اليوم الوطني الـ 16 للبيئة وإفتتاح عدداً من مشاريع المياة بالمحافظة

عمران /صفاء عايض

نظم مكتب البيئة بمحافظ عمران حفل بمناسبة اليوم الوطني الـ 16 للبيئة.

وفي الحفل الذي حضره وزير الدولة حميد المزجاجي، أشاد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان بدور مكتب البيئة في توثيق جرائم العدوان على الإنسان والبيئة بالمحافظة.

وأشارا إلى تضرر كافة أبناء الشعب اليمني جراء إستهداف العدوان بصواريخ محرمة دوليا المزارع والأماكن المكتظة بالسكان ومشاريع المياه وغيرها.

وكدا أن جرائم ومجازر تحالف العدوان بحق الشعب اليمني لن تثني اليمنيين من إستمرار الصمود ومواجهة كافة التحديات بما فيها مواجهة العدوان ومخططاته الإجرامية.

واستنكر المهندس الوزير والمحافظ جعمان محاولة قوى العدوان السيطرة على السواحل الغربية وميناء الحديدة والذي يعتبر الاعتداء عليها جريمة تستهدف أكثر من 25 مليون يمني بإعتبارها المتنفس الوحيد للواردات اليمنية من الغذاء والدواء وغيرها.

تخلل الحفل فيلم وثائقي عن جرائم العدوان في محافظة عمران والغارات الجوية التي نفذها على المحافظة والتي بلغت أكثر من 902 غارة خلفت أكثر من ألفين و861 شهيد مدنيا بينهم نساء وأطفال ودمرت 42 مبنى حكومي و21 طريق وجسور وأضرار بيئة من خلال إستهداف العدوان لمشاريع مياه الريف والأراضي الزراعية ومزارع الدواجن وغيرها.

حضر الحفل نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ووكيل أول وزارة المياه والبيئة عبد الغني المداني وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة صالح المخلوس ورئيس منظمات المجتمع المدني درهم أبو الرجال ورئيس الهيئة العامة لمياه الريف شهاب ناصر ورئيس هيئة الموارد المائية المهندس هادي قريعة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

وكان كلاً من وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير ووزير الدولة عبد الحميد المزجاني ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان قد أفتتحوا اليوم عدد من مشاريع المياه بالمحافظة.

حيث شمل الافتتاح مشروع مياه بني ميمون بمديرية عيال سريح الذي نفذته هيئة مياه الريف بتكلفة ثلاثة وثلاثين مليون وثمان مائة وسنة وثمانين ألف ريال والذي يستفيد منه نحو أربعة آلاف وتسعمائة وعشرة نسمة ومشروع مياه بني علاء بمديرية جبل عيال يزيد الممول من منظمة اليونسيف ومياه الريف بتكلفة اثنين وعشرين مليون وستمائة وسبعة وثمانين ألف ريال ويستفيد منه ألفين نسمة.

كما افتتح وزيرا المياه والدولة ومحافظ عمران عدد من مشاريع المياه بمدينة عمران وقاع البون بتمويل المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومنظمات خارجية لعدد سبعة عشر مشروعاً بتكلفة مليون ومائتين وثمانية وثمانين ألف دولار وتخدم أكثر من ثلاثة ألف نسمة.

واستمعوا إلى شرح من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعمران المهندس فوزا قيران ونائب مدير المؤسسة عبدالملك الذيبيني ومدير هيئة مياه الريف فرع المحافظة عدنان مزاحم عن مكونات المشاريع التي تم افتتاحها وعدد المستفيدين وأهميتها في خدمة المواطنين وسهولة حصولهم على مياه الشرب وتخفيف معاناتهم في ظل العدوان الذي قضى على كل مقومات الحياة في البلد .

وأكد وزير المياه والبيئة ضرورة تسريع أعمال تنفيذ المشاريع المتعثرة بما يمكن المواطنين من الاستفادة منها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com